التخطي إلى المحتوى
في يوم ميلاده تعرف على رونالدينهو الساحر البرازيلي الذي قرر إقتحام عالم السياسة للمرة الأولى
في يوم ميلاده تعرف على رونالدينهو الساحر البرازيلي الذي قرر إقتحام عالم السياسة للمرة الأولى

أعلنت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم الأربعاء من مدينة سان باولو البرازيلية أن الساحر البرازيلي المعتزل رونالدينهو قرر إقتحام عالم السياسة للمرة الأولى في حياته بعد إعتزاله كرة القدم وتقديمه لمسيرة مميزة في الملاعب كانت حافلة بالإنجازات والبطولات مع الأندية التي شارك بها بالإضافة إلى حصوله على كأس العالم مع منتخب بلاده.

رونالدينهو يقتحم عالم السياسة لاول مرة

وأكد بيان نشره رونالدينهو عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه سعيد لخوض تجربة السياسة للمرة الأولى وذلك عبر الحزب الجمهوري حيث أنه ينتوي خوض الأنتخابات القادمة في البرازيل والمقرر إقامتها في الفترة القليلة المقبلة.

لتخرج صحيفة جلوبو البرازيلية وتكشف عن سر هذه التغريدة لتؤكد أن رونالينهو بإمكانه أن يخوض الأنتخابات المقبلة والتي من المقرر أن تقام في شتاء أكتوبر من العام الجاري 2018 للمرة الأولى بعد إنهاء مسيرته في كرة القدم.

من هو رونالدينهو ومسيرته في ملاعب كرة القدم

ولد رونالدينهو يوم الحادي والعشرين من شهر مارس في العام 1980 حيث أنه يبلغ من العمر حالياً 38 عاماً حيث كانت نشأته في مدينة بورتو أليجري البرازيلية وهو الذي ينحدر من عائلة كانت تحب كرة القدم وأثرت في إنجازاته التي حققها مع الأندية التي لعب لها.

والده جوو موريرا كان لاعب كرة قدم سابق كما أنه عمل في مجال اللحام الخاص بالسفن ووالدته ميألينا دي أسيس كانت تاجرة تخصصت في بيع مواد التجميل للسيدات قبل أن تصبح بعد ذلك ممرضة في أحد مستشفيات البرازيل أخوه الأكبر روبيرتو أسيس لاعب كرة قدم محترف.

في سن السابعة من عمره إنضم رونالدينيو إلى إحدى الأندية البرازيلية وأطلق عليه هذا الأسم وهو تصغير لأسمه الأصلي رونالدو نشأ رونالدينهو في قرية فقيره قبل أن يصبح واحداً من أمهر اللاعبين الناشئين في البرازيل حيث أنه عندما كان يبلغ من العمر 13 عاماً سجل 23 هدفاً في مباراة واحدة.

قبل أن يتم إستدعاء رونالدينهو في العام 1997 للأنضمام إلى منتخب البرازيل تحت 17 عاماً ونجح في الفوز مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً واختير أفضل لاعب في البطولة نظراً لمساهمته في فوز منتخب بلاده بلقب هذه البطولة ليوقع بعد ذلك عقد إحتراف مع فريق جريميو البرازيلي.

بعد بدايته المميزه مع ناديه الجديد جريميو ذاع صيت رونالدينهو حتى أنه ذهب إلى أوروبا في العام 2001 وانتقل إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قبل ان يتمكن من الفوز مع منتخب بلاده في عام 2002 وبعدها بعام حقق حلم حياته بالإنضمام إلى فريق برشلونة الإسباني ونجح في الحصول على القميص رقم 10.

وبعد الإنجازات التي حققها مع برشلونة حصل على جائزة الكرة الذهبية المقدمة من الفيفا عامي 2004 و 2005 كما قاد فريقه برشلونة للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا 2006 قبل أن يغادر قلعة البلوجرانا في عام 2008 وينضم إلى فريق إي سي ميلان إلا ان مسيرته مع الكبير الأيطالي لم تكن مميزه.

حيث أن المدير الفني للمنتخب البرازيلي وقتها لم يقرر إستدعائه لمنافسات بطولة كأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا 2010 بسبب تراجع مستواه ليقرر العوده إلى البرازيل عام 2011 مع فريق فلامينجو ليفوز معه ببطولة كامبيوناتو كاريوكا قبل أن يعلن إعتزاله كرة القدم في الثامن عشر من شهر يناير في العام 2018 الجاري.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.