التخطي إلى المحتوى
قاضي نهائي المونديال نيستور بيتانا يدير قمة الهلال والنصر

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالأتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا لإدارة قمة الجولة الثانية عشر بين الهلال والنصر والتي تجمع الفريقان على ملعب إستاد جامعة الملك سعود وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز المعلومات الخاصة بالحكم الأرجنتيني المحنك.

نيستور بيتانا حكم الهلال والنصر

ولد الأرجنتيني نيستور بيتانا يوم السابع عشر من شهر يونيو عام 1975 يعمل كمدرب للألعاب الرياضية في واحدة من الجامعات الأرجنتينية وبدأ مسيرته التحكيمية في العام 2007 ونجح في أن يحصل على الشارة الدولية في العام 2010 وتمكن من المشاركة في الكثير من المسابقات القارية والأوليمبية على غرار :-

  • بطولة كأس العالم
  • بطولة كوبا أمريكا.
  • بطولة كأس القارات.
  • دورة الألعاب الأوليمبية.
  • بطولة كوبا ليبرتادوريس.

قاد الأرجنتيني نيستور بيتانا في بطولة كأس العالم الماضية روسيا 2018 5 مباريات البداية كانت بين روسيا والسعودية والتي إنتهت بفوز الدب الروسي 4-0 واللقاء الثاني جمع بين المكسيك والسويد وإنتهى بفوز الأخير 3-0 قبل أن يدير في دوري ال16 مباراة كرواتيا والدنمارك والتي حسمها الكروات بركلات الترجيح.

وفي الدور ربع النهائي تم ترشيح بيتانا لإدارة مباراة أوروجواي وفرنسا والتي إنتهت بفوز أبطال العالم 2-0 قبل أن يقود النهائي الذي حسمه الديوك بأربعة أهداف مقابل هدفين على المنتخب الكرواتي.

وسبق لبيتانا أن شارك في بطولة كأس العالم قبل الماضية والتي أقيمت في البرازيل في صيف العام 2014 ونجح في أن يحصل على جائزة أفضل حكم ويعتبر الأرجنتيني الثاني الذيشارك في دورتين متتاليتين من كأس العالم بعد نوربيرتو كويريزا والذي شارك في نسختي 1970 و 1978.

مباراة الهلال والنصر 

وتقام اليوم السبت في تمام الساعة الثالثة وخمس دقائق بالتوقيت المحلي لأم القري مباراة الهلال والنصر والتي تجمع الفريقان على ملعب إستاد جامعة الملك سعود ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

وتم إسناد تلك المباراة لبيتانا وذلك بسبب الحساسية الكبيرة بين الفريقين أصحاب المركزين الأول والثاني في بطولة الدوري حيث يطمح الهلال في الفوز باللقاء لمواصلة الزحف نحو البطولة في الوقت الذي يرغب فيه العالمي في إقصاء الهلال من عرش الصدارة والمنافسة على اللقب منذ البداية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.