التخطي إلى المحتوى
جسر الملك فهد يحمل بشرى سارة للمسافرين إلى البحرين
جسر الملك فهد يحمل بشرى سارة للمسافرين إلى البحرين

قررت مؤسسة جسر الملك فهد تطبيق نظام النقطة الموحدة وذلك بين المملكة العربية السعودية ودولة البحرين بشكل تجريبي وذلك لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم أمس الخميس الموافق الخامس من شهر أبريل للعام الجاري وتنتهي بنهاية يوم الأحد الموافق الثامن من الشهر ذاته.

مؤسسة جسر الملك فهد تصدم المسافرين إلى دولة البحرين

وفي حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قررت مؤسسة جسر الملك فهد من خلال تغريدة جاء فيها مفاجأة للأشخاص المسافرين وهي إلغاء إجراءات السفر لدولة البحرين وذلك لتسهيل السفر بين المملكة العربية السعودية والبحرين.

ويأتي هذا الإجراء تطبيقاً للنقطة الموحدة والتي تخص إختصار نقاط العبور في منطقة الخدمات من أربع نقاط إلى نقطة واحدة وذلك لتوفير الوقت على الأشخاص الذين يسافرون من المملكة العربية السعودية إلى البحرين مقارنة بالإجراءات التي يتم العمل بها خلال الوقت الحالي.

وفي نفس السياق فإن القرار الصادر من جسر الملك فهد يهدف أيضاً إلى تقليل تعطل المسافرين على الجسر خاصةً وان التزاحم يزداد بشكل دائم خاصةً في الفترة التي تشهد مواسم وأعياد بالإضافة إلى الأجازات الصيفية والتي عادةً ما يكون لها إجراءات إستثنائية من الكوادر البشرية التي تعمل في الجسر.

مواطني دول مجلس التعاون الخليجي

وتعتبر تلك الإجراءات التجريبية التي تم إتخاذها من جسر الملك فهد في النقطة الواحدة خطوة من الخطوات التي تستهدف مجلس التعاون الخليجي حيث يبقة الوافدون على الإجراءات المعمول بها في السابق في الوقت الذي تكون فيه مراجعة شاملة وتقويم مختلف للتجربة من جميع الجوانب.

وذلك للتوقف على الإجراءات التي سوف يتم تطبيقها لربط النقطة الواحدة للأشخاص الوافدين أو عدم تطبيقها من الأساس حيث أنه قبل عام من الآن قام الجانبان السعودي والجانب البحريني بالإتفاق على جميع الإجراءات الخاصة بتنفيذ الربط الإلكتروني بين البلدين والخاص بمشروع جسر الملك فهد وبعض الإجراءات الأخرى مثل :-

  • طريقة الربط الآليه.
  • إعادة الهندسة والتوسع الخاص بمساحات موقع جزيرة الخدمات.
  • تنفيذ بعض القوانين والخطوات الخاصة بالبنية التحتية.
  • إختصار الإجراءات والنقاط الخاصة بالتوقف وذلك لتقليص التكدس الخاص بالمركبات في الجسر الأمر الذي يهدف إلى تقليل وإزالة الصعوبات التي تواجه المسافرين.

وجود ضابط سعودي في الجانب البحريني لإزالة العوائق التي تواجه المسافرين

وتقرر أن يوجد ضابط من المملكة العربية السعودية في الجانب البحريني في جميع الأوقات من اليوم تكون مسئوليته ظبط جميع الأمور التي تعرقل المسافرين في السعودية ومن المشاكل التي يجب أن يقوم بحلها الضابط السعودي :-

  • الإجازات الخارجية للأشخاص العاملين في القطاع العسكري.
  • وفي حالة وجود منع من السفر على بعض المواطنين والمسافرين داخل المملكة يكون مهمته إزاله العوائق.

كما سيتم وضع ضابط من الجانب البحريني في المملكة العربية السعودية تكون مهمته نفس المهمات التي من المفترض أن يقوم بها الضابط السعودي الموجود في البحرين.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *