التخطي إلى المحتوى
الصندوق العقاري: قرض حسن للعسكريين بقيمة 140 ألف ريال
طريقة التقديم على صندوق التنمية العقارية

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم الثلاثاء،  عن طرح قرض حسن للعسكريين الموجودين على رأس العمل، مرافق للقرض المقدم من الصندوق، ويأتي طرح هذا القرض في إطار مبادرة الدعم السكني للعسكريين في الخدمة.

قرض حسن للعسكريين بقيمة 140 ألف ريال

يذكر أن القرض يمنح لمنسوبي القطاعات العسكرية من مستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية وذلك بقيمة 140 ألف ريال، كقرض إضافي حسن بقيمة 20% من قيمة العقار علاوة على برنامج القرض العقاري.

ويمكن الحصول على القرض من خلال تسجيل العسكريين الذين لم يسبق لهم التسجيل ضمن قوائم المتقدمين على الصندوق، وذلك للمتقدمين ضمن قوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان، حيث يتم تسجيل كافة البيانات قبل رفعها للوزارة المعنية للموافقة على المنح بعد إقرار الآلية من عدمه.

طريقة تسديد القرض

ويوجد العديد من الآليات التي يمكن من خلالها تسديد قيمة القرض والتي تتمثل في الالتزام بتسديده بعد الانتهاء من تسديد القرض الأساسي، أي بعد انتهاء القرض العقاري، على أن تجدول الأقساط وفق دخل المقترض عند بدء السداد.

ومن آليات سداد القرض الحسن للعسكريين، جدولة الأقساط وفق دخل المقترض عند بدء السداد، كما أن استقبال الطلبات يجري عن طريق مراجعة الصندوق أو الاتصال بمركز خدمة المستفيدين، الذي يتولى تسجيل بيانات العسكريين وإدراجها في قاعدة البيانات الخاصة لإعلان الآلية الخاصة بالقروض.

قوائم الانتظار

ويمكن العسكريين الذين لم يسبق لهم التسجيل ضمن قوائم المتقدمين على الصندوق، التقديم ضمن قوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان، حيث أن الإجراء المتبع ينض على تسجيل كافة البيانات قبل رفعها للوزارة المعنية للموافقة على المنح بعد إقرار الآلية من عدمه، كما تنص على استقبال كافة المتقدمين العسكريين الذين هم في الخدمة، والمسجلين في قوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.