التخطي إلى المحتوى
قرعة كأس العالم.. تعرف على الوافدين الجدد والعائدين بعد غياب طويل
مواعيد مباريات كأس العالم

تنطلق بعد ساعات قليلة قرعة كأس العالم والتي تقام في روسيا صيف العام المقبل 2018 في الحدث الأعظم داخل الكرة الأرضية حيث تترقب أعيون جميع متابعي الكرة حول العالم نتائج القرعة لمعرفة المجموعات كاملةً.

وفي هذا التقرير ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز الوافدين الجدد على المونديال بالإضافة إلى المنتخبات العائدة بعد غياب طويل عن العرس الكروي الأعظم في التاريخ.

قرعة كأس العالم روسيا 2018

وشهدت تصفيات بطولة كأس العالم روسيا 2018 عدداً من المباريات بلغ 871 مباراة حيث تبارى 208 منتخب للفوز ب32 مقعد.

ويشارك في هذا المونديال خمسة منتخبات للمرة الأولى كما يشارك في النسخة المقبلة عدداً من المنتخبات التي شاركت من قبل ولم يحالفها الحظ في الوصول خلال السنوات الماضية.

المنتخب المصري

وتمكن المنتخب المصري من العودة لبطولة كأس العالم للمرة الأولى بعد غياب 27 عاماً حيث ترجع المشاركة الأخيرة للفراعنة إلى مونديال إيطاليا عام 1990.

ونجح الدولي المصري محمد صلاح في قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم بعد أن سجل 71% من الأهداف التي سجلتها مصر خلال تصفيات المونديال.

ويتميز صلاح بالسرعة والمهارة الأمر الذي جعله يحقق إنجازاً فردياً جديداً وهو الإنفراد بصدارة ترتيب هدافي الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد مرور 13 جولة برصيد 12 هدفاً متفوقاً على نجوم مثل هاري كين وسيرجيو اجويرو.

ومن الأرقام القياسية التي ينتظرها المنتخب المصري في نسخة روسيا المقبلة 2018 عصام الحضري الذي سيكمل عامه الخامس والأربعين وذلك بعد شهر من الآن ليصبح الأكبر سناً حال مشاركته في روسيا.

ويعتبر عصام الحضري الذي تمكن من الفوز مع منتخب بلاده بأربعة بطولة كأس امم أفريقيا واحداً من ضمن سبعة لاعبين فقط شاركوا في ست مناسبات تأهل للمونديال.

وصرح هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري أن الفراعنة لن يذهبوا إلى المونديال من أجل المشاركة فقط ولكن نريد أن نتأهل ونقدم أداءً جيداً ونؤمن بقدرتنا على فعل ذلك.

منتخب أيسلندا 

وتعتبر دولة أيسلندا واحدة من أصغر الدول التي ستشارك في المونديال من حيث عدد السكان حيث أنه يبلغ عدد سكانها 335 ألف نسمة لتتمكن من إقتناص الرقم القياسي المسجل بإسم ترينداد وتوباجو بمليون و300 ألف نسمة.

وتشرح المنتخب الأيسلندي إلى العرس العالمي بعد أن احتل صدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم والتي كانت تضم إلى جواره منتخبات بحجم كرواتيا وتركيا وأوكرانيا.

ويعتبر جيفلي سيجوردسون لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي إيفرتون الإنجليزي هو نجم المنتخب الأيسلندي وهداف مبارياتهم في التصفيات حيث أنه يتمتع بتسجيل الأهداف الرائعة وقدرته على صنع الفارق.

ويعتبر المنتخب الأيسلندي واحداً من المنتخبات التي تأهلت إلى المونديال دون أن تشرك أي لاعب من الدوري المحلي للبلاد بجانب منتخبات كرواتيا وروسيا.

المنتخب المغربي 

وعاد نجوم الأطلس إلى كأس العالم بعد غياب عشرين عاماً حيث ترجع المشاركة الأخيرة للمنتخب المغربي إلى نسخة فرنسا 1998 بعد أن احتل رفقاء مهدي بن عطية مجموعتهم التي كانت تضم إلى جوارهم كوت ديفوار والجابون ومالي.

ويعتبر المهدي بن عطية هو نجم الفريق وأفضل لاعب به لما يتميز به لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الأيطالي من حضور بارز في خط الدفاع.

منتخب بنما

ونجح المنتخب البنمي بقيادة لوس كاناليروس في الترشح للمونديال بعد إقصاء منتخب أمريكا الذي اعتاد على التواجد في كأس العالم بفضل هدف حاسم سجله رومان توريس في شباك كوستاريكا في المباراة الختامية.

ويعتبر بلاس بيريز المهاجم المخضرم للمنتخب البنمي البالغ من العمر 36 عاماً هو نجم المنتخب وذلك بفضل الخبرة والتجربة التي يتوقف عليها وخوضه لأكثر من 100 مباراة دولية.

ويبلغ متوسط أعمار لاعبي المنتخب 29.4 عام بالإضافة إلى أن الأقدار شاءت أن يكون المنتخب البنمي ثاني المنتخبات التي تشارك للمرة الأولى في المونديال بجانب المنتخب الأيسلندي.

منتخب بيرو

تمكن منتخب بيرو من التأهل إلى كأس العالم بعد غياب لمدة 36 عاماً بعد أن تغلبت على المنتخب النيوزيلاندي في الملحق القاري بعد أن انتصر منتخب بيرو على منتخبات بحجم تشيلي والباراجوي في تصفيات المونديال.

ويعتبر جيفرسون فارفان هو نجم المنتخب ذلك المهاجم الذي يمتاز بالحيوية والدهاء الكروي بالإضافة إلى انه ينجح في تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص كما فعل امام نيوزيلاندا.

ونجح منتخب بيرو في تسجيل 27 هدفاً خلال تصفيات بطولة كأس العالم وهو الرقم الأكثر في تاريخها على الإطلاق ولم تحققه من قبل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.