التخطي إلى المحتوى
قصة أطفال التهريب.. وزير القوى العاملة يعرض عليهم وظائف بـ 2500 جنية وساويرس يتدخل لحل الأزمة
قصة أطفال التهريب.. وزير القوى العاملة يعدهم بوظائف ب2500 جنية وساويرس يتدخل لحل الأزمة

ظهرت على الساحة خلال اليومين الماضيين قصة أطفال التهريب وبدأ رواد مواقع التواصل الإجتماعي في نشر التغريدات على موقع تويتر وفيس بوك بخصوص الأطفال المقبوض عليهم بسبب تهريبهم لبعض البضائع.

قصة أطفال التهريب كاملة

وفي التفاصيل فإن فيديو قد نشرته بعض القنوات عبر شبكة الإنترنت بخصوص مقابلة أجرتها إعلامية مع مجموعة من الأطفال من محافظة بورسعيد على خلفية إتهامهم بتهريب بعض البضائع الأجنبية.

وظهرت المذيعة في الفيديو وهي توجه بعض الإنتقادات اللاذعة للأطفال بطريقة غير لائقة الأمر الذي أنتقده رواد موقع التواصل الإجتماعي بشدة حيث ظهرت المذيعة وهي توبخهم وتنصحهم بالعمل في مجالات أخرى عوضاً عن التهريب.

ودشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي وسم “#أطفال_التهريب ” للتضمان هم هولاء الأطفال حيث أعربوا عن تعاطفهم الكامل معهم خاصةً بعد أن قام واحد منهم بالرد على المذيعة وقال لها ” الخمسين جنية تجيب إيه في الزمن ده أنا أتقاضى 150 جنية وتعتبر قليلة”

وأكمل واحد من ضمن أطفال التهريب والذي أطلق عليه رواد مواقع التواصل لقب الشجاع “أنتوا بتقبضوا على العيال الصغيرة وسايبين المهربين الكبار كيف لي أن أقوم بالصرف على والدتي وأختي البلد لا تتوفر بها فرص عمل مناسبة تساعدنا على العيش.

وقابل المواطنون في مصر تصرف هذا الولد الشجاع بإشادات واسعة خاصةً وان رأيه فضح الكثير من الفاسدين المهربين وعبر به عن صوت الكثير مثله من البسطاء الذين لا يقدرون على جمع قوت يومهم وندد رواد مواقع التواصل الإجتماعي أن تصرف المذيعة مخالف لأخلاقيات المهنة وفيه إنتهاكاً لحقوق الطفل وحقوق الإنسان بصفة عامة.

وزير القوى العاملة يعد بإيجاد فرص عمل لأطفال التهريب

وقال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة في تصريحات صحفية يوم أمس أنه يجب في البداية التعرف على الدوافع التي جعلتهم يفعلون مثل هذه الفعلة ودراسة كل حاله على حدة كما وعد الوزير أنه يجب تفحص المشكلة حتى يصل المسؤولون إلى حل كما عرض على أطفال التهريب وظائف بمبلغ 2500 جنية شهرياً تزيد بعد 6 أشهر.

نجيب ساويرس يتدخل لحل أزمة أطفال التهريب

وعلى أثر تلك الواقعة أعلن رجل الأعمال والملياردير المصري نجيب ساويرس تدخله لحل أزمة أطفال التهريب حيث وعدهم بتوفير فرص عمل مناسبة لهم حفاظاً على مستقبلهم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.