التخطي إلى المحتوى
الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخ باليستي بإتجاه نجران
الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخ باليستي بإتجاه نجران

نجحت الدفاعات الجوية السعودية اليوم الجمعة في إعتراض صاروخ باليستي بإتجاه نجران وذلك حسبما صرح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي بإسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخ باليستي بإتجاه نجران

وفي التصريحات الصحفية التي جاءت على لسان العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي بإسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أكد أنه وفي تمام الساعة الثانية عشرة وستة وأربعين دقيقة ظهراً بالتوقيت المحلي لأم القرى أن الدفعات الجوية السعودية نجحت في التصدى لصاروخ باليستي بإتجاه نجران.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي أن هذا الصاروخ أطلقته الميليشيات الحوثية التي تدعمها إيران من داخل الأراضي اليمنية وبالتحديد في شمال عمران  وكان مصوب بإتجاه نجران ولكن قوات الدفاع الجوي للتحالف نجحت في التصدي له، ونتج عن إطلاق صاروخ باليستي بإتجاه نجران تناثر بعض الشظايا الخاصة بالصاروخ على الأحياء السكنية ولكنه بفضل الله لم يسجل أيه إصابات أو أضرار.

وأكمل المالكي أن هذه الاعمال العدائية من جانب الميليشيات الحوثية التي تدعمها إيران يثبت إستمرارها وتورطها في دعم النظام الإيراني لميليشيات الحوثيين المسلحة وذلك بقدرات نوعية، في تحدي واضح وصريح لخرق القرار رقم 2216 الأممي، بالإضافة إلى القرار رقم 2231 بهدف تهديد أمن وسلامة المواطنين في المملكة  وكذلك تهديد الامن الأقليمي والدولي.

وأشار إلى أن إطلاق مثل هذه الصواريخ الباليستية بإتجاه المدن والقرى التي يوجد بها السكان يعد من الأمور المخالفة للقانون الدولي الانساني.

من جهة أخري، تواصل غارت التحالف إستهداف التجمعات التي يعتمد عليها الحوثيين وما بها من أسلحة خاصة وان تلك المجموعة تلجأ إلى بعض الكهوف للبقاء بها وتخزين صواريخهم الباليستية بداخلها، وفور إطلاق صاروخ باليستي بإتجاه نجران أدانت الكثير من المنظمات والدول العربية والأجنبية الهجمات المتكررة بشأن إطلاق ميليشيات الحوثي للصواريخ الباليستية بإتجاه المملكة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *