التخطي إلى المحتوى
يوم تاريخي للمرأة.. بدء تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارات في المملكة
قيادة المرأة

دخل القرار الخاص بقيادة المرأة في السعودية حيز التنفيذ منتصف ليل السبت الأحد،  ومن المتوقع أن تبدأ آلاف النساء في قيادة السيارات بالمملكة، من جانبها، وضعت إدارات المرور خطط السير الميدانية للتعامل الأمثل مع قيادة المرأة بحسب الأنظمة والتعليمات.

شروط قيادة المرأة للسيارات في السعودية

وأوضحت إدارة المرور أنه لا يوجد تمييز في قيادة المرأة للسيارات سواء كان الأمر بلوحات السيارات أو بالأرقام الخاصة، وأن ضوابط الصورة في الرخص هي نفسها للجنسين، كما أشارت إلى أنه يسمح للنساء لهن بقيادة الدراجات النارية والشاحنات ولكنها اشترطت:

  • أن يكون العمر النظامي للقيادة من سن 18 لرخصة القيادة الخاصة.
  • أن يكون العمر النظامي للقيادة الدراجات الآلية 20 سنة للأجرة العامة ومركبات الأشغال العامة.
  • يستثنى من يمنح ترخيص مؤقت لمدة سنة من وصل إلى سن 17 عامًا.

هاشتاق #المراه_السعوديه_تسوق  يتصدر تويتر

ولم تتوقف أصداء قيادة المرأة للسيارات على  الجهات الرسمية بل وصل إلى مواقع التواصل الاجتماعي حيث أطلق المغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاق “#المراه_السعوديه_تسوق  تزامنًا مع تلك المناسبة، ولم يتوقف الأمر على هذا الحد بل احتل الهاشتاق المرتبة الأولى على تويتر في المملكة.

النيابة تحذر من التحرش مع بدء  تنفيذ قرار قيادة المرأة للسيارات

ومع بدء تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارات حذرت النيابة العامة من جريمة التحرش الجنسي، مؤكدة أن جريمة التحرش الجنسي تشمل أي قول أو فعل أو إشارة بأي وسيلة كانت ذات مدلول جنسي تجاه شخص آخر تمس الجسد أو العرض أو تخدش الحياء.

وكان خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد أصدر أمر سامي في ‏26 سبتمبر 2017م  باعتماد تطبيق نظام المرور ‏ولائحته التنفيذية على الذكور والإناث على حد سواء، على أن يكون التنفيذ في 10 /10/ 1439هـ.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.