التخطي إلى المحتوى
كتيبة من اللاعبين الذين ساهموا في تأهل الأخضر إلى كأس العالم وأختفوا الآن
كتيبة من اللاعبين الذين ساهموا في تأهل الأخضر إلى كأس العالم وأختفوا الآن

يخوض المنتخب الوطني السعودي معسكراً خارجياً إستعداداً لمنافسات بطولة كأس العالم روسيا 2018 حيث تعادل المنتخب في المباراة الاولى أمام المنتخب الأوكراني قبل أن يواجه المنتخب الوطني نظيره البلجيكي في ثاني مبارياته الوديه مع وجود كتيبه من اللأعبين الذين ساهموا في تأهل الأخضر إلى كأس العالم ولكنهم لن يذهبوا مع المنتخب إلى روسيا نلقي عليهم الضوء في التقرير التالي.

ساهموا في تأهل الأخضر إلى كأس العالم أين هم الآن ؟؟

ومن اللاعبين الذين ساهموا في تأهل الأخضر إلى كأس العالم كلاً من أحمد الكسار ومسلم آل فريج وخالد شراحيلي بالإضافة إلى شايع شراحيلي وياسين حمزة وحسن كادش ومحمد عيد ونايف هزازي وعلي عواجي في التصفيات النهائية قبل التأهل إلى كأس العالم.

البداية ستكون مع أحمد الكسار واحداً من الجنود الذين ساهموا في تأهل الأخضر إلى كأس العالم روسيا 2018 والذي جلس إحتياطياً في المباراة الأولى للمنتخب الوطني امام فلسطين في المباراة التي قادها فنياً فيصل البدين وانتهت بفوز السعودية 3-2 لكنه خرج تماماً من حسابات بيزخوان.

وكان في هذه المباراة خالد الشراحيلي هو حارس المرمى الأساسي قبل أن تحدث حادثة شهيرة أجبرت جماهير الزعيم على المطالبة برحيله وهو ماحدث وانتقل في العام الماضي إلى الرائد قبل أن يصاب بقطع في الرابط الصليبي ليتعافى وينتقل إلى الفيصلي ولكنه لم يلعب أي مباراه حتى الآن.

وشهدت مباراة فلسطين أيضاً مشاركة شايع شراحيلي في منتصف الملعب قبل أن يرحل البدين عن تدريب المنتخب ويتولى بيرت فان مارفيك ويبقيه ضمن الخيارات الأولية والمبدئيه للمنتخب ومع بداية الموسم لعب شراحيلي 5 مباريات فقط مع الزعيم النصراوي قبل أن يتعرض للأيقاف 3 أشهر أنضباطياً ورحل بعدها للقادسية ولم يلعب إلى الآن.

وبعد قدوم فان مارفيك لجأ إلى إختيار ياسين حمزه الذي كان في ذلك الوقت منتقل إلى نادي إتحاد جدة ليشارك أساسياً في قلب الدفاع إلى جانب أسامة هوساوي لكته لم يلعب مع فريقه إلى الآن سوى 8 مباريات فقط والغالبية كانت كبديل من على دكة البدلاء.

وظهر إسم حسن كادش الظهير الأيسر لفريق الكرة الأول بنادي الاتفاق ضمن القائمة التي اختارها فان مارفيك إلى أنه في بداية الموسم إنتقل إلى نادي الهلال ولعب معه 3 مباريات فقط قبل أن يصاب إصابه بالغة أبعدته عن الملاعب ، كما يظهر جلياً إسم المدافع محمد عيد لاعب النصر الذي كان من التفضيلات لدى فان مارفيك إلى أن بعد أنتقاله إلى الفيصلي لم يلعب أي مباراة حتى الآن.

الأسم الاخير في قائمة اللاعبين الذي ساهموا في تأهل الأخضر إلى كأس العالم روسيا 2018 هو المهاجم نايف هزازي الذي كان مهاجماً اساسياً للمنتخب خلال التصفيات الأخيرة للمونديال بعد أن أصيب محمد السهلاوي ولكن بعد أن وقعت إدارة التعاون مخالصة مالية مع اللاعب أصبح لا ينتمي إلى أي نادي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.