التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن جوجل ستاديا STADIA

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أن شركة جوجل العالمية أعلنت عن موعد إطلاق STADIA منصة الالعاب المجانية والتي ستتيح ممارسة الألعاب بصورة مباشرة عن طريق الدخول على شبكة الإنترنت من خلال متصفح جوجل كروم.

جوجل تكشف موعد إطلاق STADIA

وفيما يخص التقنية الجديدة التي تقدمها شركة جوجل فإنها خدمة ألعاب سحابية قيد التطوير حالياً ومن المنتظر أن يتم طرحها في الأسواق خلال شهر نوفمبر من العام الجاري 2019 وفيها يتم إستضافة الألعاب على الخوادم التي تعمل بجوجل ويقوم اللاعب بتمرير البيانات ليس أكثر بإستخدام متصفح جوجل كروم.

وتعتبر STADIA واحدة من الانظمة التي تعمل مع أداة مخصصة لبث الألعاب والتي أعلنت عنها جوجل خلال فعاليات جي دي سي 2019 وهي التي لا تتطلب أنواع خاصة من الاجهزة ولكن يجب أن يكون الجهاز متصل بشبكة الإنترنت طوال الوقت ويدعم جوجل كروم.

وبإمكان الخاصية الجديدة أن تدعم الألعاب بمعدل يصل إلى ستين إطار في الثانية الواحدة ما يمنح المنصة قوة هائلة لمعالجة الرسومية والتي تعادل 10.7 تيرافلوبس بدقة HDR و 4K كما أنه من المنتظر أن يتم مضاعفة الستين إطار إلى مائة وعشرين في الثانية الواحدة بدقة 8k بمجرد الاشتراك في الخدمة.

ويمكن للأعبين أن يبدأو الالعاب عبر ستاديا دون الحاجة إلى تنزيل أي محتويات جديدة على الأجهزة الشخصية مع إمكانية أن يتم بث المحتوى عن طريق اللايف ” بث مباشر ” عبر موقع الفيديوهات العالمي ” يوتيوب ” مع إمكانية أن يتم إستئناف اللعب على أي جهاز آخر بنفس الحالة.

حيث قامت الشركة بتطوير وحدة تحكم الواي فاي الخاصة بها والتي تتصل بصورة مباشرة مع مركز البيانات الموجود في جوجل والذي تتدفق منه اللعبة.

كما واكدت الشركة إلى أنه يوجد وحدة تحكم سوف تكون متاحة على مساعد جوجل وسيتم من خلالها بصورة تلقائية البحث في اليوتيوب عن مقاطع الفيديو المفيدة ذات الصلة التي تتعلق باللعبة.

ومن المنتظر أن يتم إستخدام الخدمة عبر أجهزة الرسومات التي تعرف بين الاشخاص بإسم ” إي أم دي ” AMD عالية الجودة فائقة السرعة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.