التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن زكاتي لصرف مبالغ المسجلين في الضمان الاجتماعي

أكد خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في تصريحات صحفية بخصوص صرف مبالغ الضمان الاجتماعي أن أموال الزكاة المحصلة من بوابة وتطبيق زكاتي للافراد سيتم صرفها في الايام القليلة المقبلة للفئات المستحقة والمستفيدين.

كل ما تريد معرفته عن زكاتي

وأشار المتحدث الرسمي في باقي التصريحات أن الفئات المستحقة في الضمان جاءت على النحو التالي :-

  • الأيتام
  • العاجزون عن العمل
  • من وصل إلى سن الشيخوخة.
  • الأسر غير المعولة مثل ” الأرامل ، اليتامى ، المطلقة مع أبنائها ، أسر السجناء ، الأسر المهجورة ، أسرة المتغيب والمفقود ، أسرة مدمنين المخدرات ، أسرة عائل فاقد الأهلية.
  • النساء اللاتي لا يتوفرن على أي عائل لهن مثل ” الأرامل ، المطلقات ، المهجورات بمفردهن ، زوجة السجين ، مجهولي الوالدين ممن هم الأشخاص متجاوزي سن الثمانية عشر عاماً.

ومن المنتظر أن تعمل الوزارة على دعم مستفيدي المضان الاجتماعي وذلك لتجسيد القيم الخاصة بالتكافل الإجتماعي بين جميع الأفراد في المجتمع بالإضافة إلى الفئات المستحقة وفق الشراكات الإستراتيجية التي تقوم بين الوزارة والهيئة العامة للزكاة في هذا الصدد.

ما هو تطبيق زكاتي ؟

يذكر أن تطبيق زكاتي واحد من التطبيقات الإلكترونية التي تم إطلاقها من جانب الهيئة العامة للزكاة ويمكن الدخول إليه من خلال الموقع التالي ZAKATY.GOV.SA بالإضافة إلى أن إطلاق تطبيق للهواتف الذكية من أجل توفير خدمة إختيارية للأشخاص من أفراد المجتمع وتمكينهم من إخراج الزكاة بصورة إلكترونية من داخل المملكة أو من خارجها.

إيداع مستحقات شوال 1440 لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وكانت الوزارة قد أعلنت إيداع مستحقات شوال للعام الهجري 1440 لمستفيدي الضمان الإجتماعي حيث شملت تلك المبالغ جميع المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية الخاصة بالغذاء بالإضافة إلى تسديد جزء من فواتير الكهرباء وبدل غلاء المعيشة بموجب الأمر الملكي الذي تم إصداره وقضى بإستمرار صرف البدل للأشخاص الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية.

وفي تصريحات صحفية ادلى بها بها المهندس إبراهيم بن يوسف المبارك وكيل الوزارة أن تقديم موعد صرف المعاشات جاء من أجل مراعاة الإجتياجات الخاصة بالأشخاص والإلتزامات المادية قبل إنتهاء شهر رمضان المبارك ودخول عيد الفطر لإدخال البهجة والسرور عليهم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.