التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن مباراة السوبر السعودي

مباراة السوبر السعودي التي بدأت للمرة الأول في العام 1979 عن طريق لقائين ذهاب وإياب جمعوا نادي الهلال الذي توج ببطولة الدوري وقتها ونادي الأهلي حامل لقب الكأس ونجح الهلال في الفوز بالبطولة بعد التعادل 2-2 في جدة وتمكنه من الفوز في لقاء الإياب بالرياض برباعية مقابل هدف وحيد.

مباراة السوبر السعودي

وقبل ست سنوات وبالتحديد في العام 2012 تم إعتماد مباراة السوبر السعودي بصورة رسمية على أن تقام في مطلع كل عام وهو الأمر الذي حدث في نفس الموسم 2012 حيث جمعت مباراة السوبر السعودي وقتها الشباب بطل الدوري والأهلي بطل كأس الملك ولكن تم إلغاء المباراة ولم تلعب بسبب ضيق الوقت.

وفي العام 2013 كانت أول المناسبة الأولى التي تقام فيها مباراة السوبر السعودي والتي جمعت بين الفتح بطل الدوري آنذاك بضيفه الاتحاد حامل لقب كأس الملك على ملعب إستاد الملك عبد العزيز في الشرائع وإنتهى بفوز نادي الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتوج باللقب.

وبعدها بعام 2014 أقيمت مباراة السوبر السعودي بين نادي النصر حامل لقب بطولة الدوري والشباب حامل لقب كأس الملك على ملعب إستاد فهد الدولي في الرياض ونجح الشباب في الفوز بالمباراة بركلات الجزاء الترجيحية بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وأقيم لقاء السوبر السعودي للمرة الأولى خارج المملكة العربية السعودية حيث جمعت نسخة 2015 النصر بطل الدوري والهلال بطل كأس الملك في لندن وبالتحديد على ملعب لوفتس رود وإنتهت تلك المباراة بفوز نادي الهلال بهدف مقابل لا شيء.

وأقيمت النسخة الخاصة بعام 2016 بين الأهلي بطل الدوري وكأس الملك مع الهلال بطل كأس ولي العهد في لندن للعام الثاني على التوالي وتمكن الأهلي من الفوز بهذه المباراة بركلات الجزاء الترجيحية قبل أن تلغى المسابقة في العام 2017 والتي كان مقرراً لها في أبوظبي.

تغيير مسمى البطولة إلى كأس الهيئة العامة للرياضة

ليتم تغيير إسم المسابقة من مباراة السوبر السعودي ويصبح إسمها كأس الهيئة العامة للرياضة وهي المباراة التي تجع الهلال بطل الدوري وضيفه نادي الأتحاد بطل كأس الملك وتقام للعام الثالث على التوالي في العاصمة الإنجليزية لندن.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.