التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن مرض بكتيريا الوجه

أعلنت المذيعة المصرية ريهام سعيد خلال الايام القليلة الماضية عن تعرضها للإصابة بواحد من الأمراض الخطيرة والذي يطلق عليه مرض بكتيريا الوجه وطلبت من متابعيها وجمهورها الدعاء لها خاصةً وأن هذا المرض يقوم بتشوه الوجه وفي حالة وصوله إلى المخ يتسبب في الوفاة.

ما هو مرض بكتيريا الوجه ؟

وكتبت ريهام سعيد عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي لتبادل الصور ” إنستجرام ” حين وفاتي لا تهجروني ولا تحرموني من الدعوات سامحوني جميعاً فالدنيا أصبحت مخيفة والموت لا يستاذن أحداً ” في إشارة منها إلى أن مرضها خطير ويستلزم الدعاء.

وأجرت سعيد الكثير من الفحوصات الطبية المكثفة من أجل مواجهة ذلك المرض قبل أن ينتشر في جسدها في الوقت الذي حذر فيه الأطباء من أنها تصل إلى المخ خاصةً وأن تلك البكتيريا مميته وتؤدي إلى الوفاة في حالة إذا لم يتم مواجهتها بقوة وبصورة مبكرة في الوقت الذي قد تتسبب فيه أيضاً بوجود مضاعفات في الوجه وبالأخص تحت العينين.

وإليكم بعض المعلومات عن مرض بكتيريا الوجه :-

– يعتبر المرض مبهم لا تتوافر عنه معلومات كثيرة خاصةً أنه لا يصيب شريحة كبيرة من الأشخاص.

– يظهر المرض في شكل طفح جلدي أحمر.

– يتكون مع الطفح الجلدي ظهور علامات على الفم.

– يسمى بمرض القلاع الفموي.

– يؤدي إلى قرحة في المعدة.

– يسبب بقع على البشرة وجفاف في الجلد.

– يؤدي إلى ظهور حروق جلدية.

– من الممكن أن تتضاعف تأثيراته حتى الموت.

نجوم الفن يساندون ريهام سعيد في أزمتها

وكان بعض النجوم قد ساندوا ريهام في محنتها حيث كتبت الفنانة ريم البارودي ” بعد الشر عليكي حبيبتي وربنا يخليكي لينا وان شاء الله حتبقي زي الفل وكل الناس بتدعيلك وانتي قد كل الأزمات ربنا يشفيكي ويعفيكي ويراضيك.

وكتبت الفنانة بدرية طلبة ” ربنا يطول فى عمرك ويديكى الصحة علشان ولادك وحبايبك ويبعد عنك الاذي والمؤذيين ” وقالت دينا ” حبيبتي ربنا يديكي العمر. شده و تزول ان شاء الله تبقي زي الفل الف سلامة عليكي ”.

وقالت الفنانة الشابة آية عبد الله ” بعد الشر عليكي يا حبيبتي والمذيعة سالي عبد السلام ” بعد الشر عليكى يا ريكو سلامتك الف سلامة يا حبيبتى ” .

يذكر أن ريهام سعيد قد أجرت عملية جراحية من أجل مواجهة تلك البكتيريا وطلب منها الأطباء أن تلزم الفراش وتتعرض إلى راحة تامة لمدة تصل إلى شهر دون التعرض لأي نوع من أنواع الحركة الزائدة أو الإجهاد.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.