التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن ملكة هولندا التي إلتقاها ولي العهد

إلتقى ولي العهد اليوم الجمعة على هامش مشاركته في القمة الرابعة عشر لمجموعة الأرجنتين التي تم إفتتاحها اليوم في أوساكا اليابانية مع ملكة هولندا ماكسيما وذلك من أجل بحث تطور العلاقات بين المملكة العربية السعودية وهولندا وبدأ البحث عن السيرة الذاتية لها.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” سعودي فايف ” الضوء على السيرة الذاتية لملكة هولندا بالإضافة إلى أصولها الحقيقية وجميع البيانات الخاصة بها.

كل ما تريد معرفته عن ملكة هولندا

ملكة هولندا ماكسيما تعتبر زوجة الملك الهولندي ويليام ألكسندر ولدت يوم السابع عشر من شهر مايو من العام 1971 وأصولها أرجنتينية ونشأت في مدينة بيونس آيريس قبل أن تلتحق بالمدرسة المتوسطة وتعلمت أسس أرستقراطية بريطانية قبل أن تكمل دراستها في جامعة كاتوليكا الأرجنتينة التي تعلمت بها الاقتصاد.

وبعد نهاية دراستها عملت عام 1995 في عدة بنوك داخل الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في نيويورك لمدة خمسة سنوات حتى العام 2000.

زواجها من ملك هولندا

في شهر أبريل من العام 1999إلتقت ملكة هولندا بولي العهد وقتها الأمير ويليام ألكسندر قبل أن تقضي عطلة برفقة أسرتها في أغسطس من العام ذاته وبدأت الإشاعات تنتشر على صفحات الجرائد الهولندية بوجود علاقة حب بين الثنائي قبل أن تظهر أصولها التي كادت أن تحول بينها وبين زواجها من ولي العهد.

وكتبت الصحف أن والد ملكة هولندا كان يعمل كوزير للزراعة في عهد خورخه فيديلا واحد من أشهر الديكتاتورات في العام والذي شهد عصره إختفاء الكثير من الأشخاص بالإضافة إلى أن والدها كان دائما مساندة الدكتاتور وبصورة علنية ومباشرة ما جعل الإحتجاجات تظهر على زواج وريث العرش منها كون الشائعات كانت تدور حول والدها.

وبعد ثبوت علم والدها بالإعدامات التي حدثت في عصر الدكتاتور بعد البحث السري الذي قام به رئيس الوزراء تقرر منعه من حضور حفل الزفاف.

وشهد عيد ميلادها الثلاثين حصولها على الجنسية الهولندية بقرار من البيت الملكي وذلك حتى تتمكن أن تتزوج الأمير وتصبح واحدة من أعضاء العائلة المالكة قبل أن يتم منح الأمير ويليام ألكسندر الموافقة من البرلمان يوم الثالث من يوليو 2001 على الزواج منها وبالفعل تزوجا يوم الثاني من شهر فبراير 2002 وأنجبا ثلاثة فتيات وهن

  • الأميرة كاترينا أماليا
  • الأميرة ألكسيا
  • الأميرة أرين.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!