التخطي إلى المحتوى
كم مدة دورة قوات الأمن الخاصة ؟
مدة دورة قوات الأمن الخاصة

مدة دورة قوات الأمن الخاصة، تعد دورة قوات الأمن الخاصة من ضمن الدورات التي يبحث عنها بشغف مجموعة كبيرة من الشباب السعودي بهدف التدرب فيها، جدير بالذكر أن هذه الدورة تبلغ مدتها 9 شهور يتم خلالهم تدريب المتقدمين على التعامل مع مختلف أنواع الإرهاب ومحاربته بشتى الطرق.

دوة قوات الأمن الخاصة

تعود دورة قوات الأمن الخاصة إلى عام 1382 حيث تم إنشائها في عهد المرحوم فيصل بن عبد الله والذي كان ولياً للعهد في ذلك الوقت، وتم إنشائها خصيصاً لحماية لي العهد وكانت بمثابة مهمة سرية لهذه القوات.

تعد دورة قوات الأمن الخاصة قطاعاً تابعاً لوزارة الداخلية السعودية المرتبطة بشكل مباشر بوزير الداخلية، تتمثل مهامه الرئيسية في مكافحة الإرهاب بمختلف صوره والقضاء على البؤر الإرهابية في مختلف أنحاء المملكة وبالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى.

تمتلك قوات الأمن الخاصة مجموعة كبيرة من الإمكانيات المتقدمة على المستوى البشري ومستوى الأسلحة والمعدات التي تمكنها من القيام بوظائفها الحيوية في حماية البلد ومكافحة الإرهاب على أتم وجه، كما أن خادم الحرمين الشريفين يعمل على متابعة هذه الدورة باستمرار بالتزامن مع متابعة قيادات وزارة الداخلية لها.

مهارات قوات الأمن الخاصة

هناك مجموعة من المهارات التي يجب توفرها في عناصر قوات الأمن الخاصة من أهمها الجدية، الالتزام، مهارات القتال العالية، سرعة البديهة ورد الفعل المناسب للموقف إضافة إلى إمكانية وضع الخطط اللازمة وحسن التصرف.

تتعدد إنجازات قوات الأمن الخاصة فقد قامت بمجموعة كبيرة من العمليات الهام والمؤثرة، حيث تحتوي قوات الأمن الخاصة على وحدة تسمى بـ “عمليات الأمن الخاصة” وهي واحدة من أهم الوحدات الأمنية والقتالية على مستوى العالم.

تمتلك قوات الأمن الخاصة قوة مخصصة لحماية الشخصيات الهامة وأصحاب المقام الرفيع، من أبرز الإنجازات والمهام التي قامت بها القوات الخاصة هو تحقيق رقم قياسي أثناء انقاذ طائرة روسية مختطفة من مطار إسطنبول في تركيا خلال ما لا يزيد عن 3 دقائق.

وفي صدد الحديث عن إنجازات القوات الخاصة فإنها لا تقف عند إنجازاتها القديمة بل هي مستمرة في التطوير والتقدم بشكل كبير للوصول إلى مستويات عالية ومنافسة قوات عالمية على أعلى مستوى.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *