التخطي إلى المحتوى
كيفية التسجيل في نظام ساعد للحصول على وظيفة
كيفية التسجيل في نظام ساعد

كيفية التسجيل في نظام ساعد، نظام مساعد هو نظام تم إطلاقه من قبل وزارة الخدمة المدنية عام 1435 هـ بهدف مساعدة العديد من المواطنين في إيجاد وظائف والبحث عن الوظيفة المناسبة لهم وذلك من خلال إدخال جميع بياناتهم والانتظار حتى يتم ترشحيهم لأحد الوظائف الشاغرة في الجهات الحكومية المختلفة، سعودي فايف يعرفكم على النظام وكيفية التسجيل فيه.

كيفية التسجيل في نظام ساعد

يعمل نظام ساعد على مساعدة العديد من المواطنين الذين يحتاجون إلى وظائف من خلال قيامهم بتسجيل بيناتهم ومؤهلاتهم وخبراتهم ويقوم النظام بالاحتفاظ بتلك البيانات داخل قاعدة بيانات ضخمة حتى يتم مراجعة طلباتهم والاستجابة لها بحسب الأولوية ومدى مناسبة المؤهلات للوظائف الشاغرة في مختلف الجهات الحكومية.

اقرأ أيضاً: الوظائف الإدارية 1439.. تعرف على طريقة التقديم عبر نظام جدارة

حتى يستطيع المواطن الدخول إلى نظام ساعد والتقديم على طلب وظيفة ما وتسجيل بياناته لا بد أن يمتلك حساب داخل النظام والتسجيل في نظام ساعد يتم من خلال التالي:

  • في البداية يقوم الشخص بالدخول إلى الرابط الخاث بالتسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الخدمة المدنية من هنا.
  • قم بإدخال رقم بطاقة الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد وكتابة رموز التحقق الموجودة في الصورة والضغط على استمرار.
  • يقوم الشخص بتعبئة جميع البيانات المطلوبة منه حتى يتم منحه مجموعة من النقاط والتي يتم على أساسها تحديد الوظيفة المناسبة ومدى أحقية الشخص لشغل هذه الوظيفة.
  • بعد ذلك قم بالتأكد من جميع بياناتك التي قمت بإدخالها والتأكيد عليها وفي حال احتجت للمساعدة قم بالضغط على أيقونة المساعدة والدعمز
  • بعد قيامك بالتأكد من بياناتك قم بإدخال البيانات الخاصة بالإتصال بك وتأكد من صحتها ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك وهي مكونة من 8 خانات يجب أن تكون أرقام وحروف باللغة الإنجليزية.
  • قم باختيار الخانة المناسبة لك من خلال هل تعمل أم لا وإذا كانت الإجابة بنعم قم بملء التفاصيل الخاصة بوظيفتك سواء كانت في قطاع حكومي أو قطاع خاص.
  • قم باختيار الدرجة العلمية التي حصلت عليها داخل حقل الدرجة العملية وكذلك تاريخ تخرجك.
  • في النهاية قم بالإقرار على صحة جميع البيانات التي قمت بإدخالها وتحملك الكامل لمسؤولية هذه البيانات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.