التخطي إلى المحتوى
كيف اعرف متى تنزل المقطوعه| رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440

كيف اعرف متى تنزل المقطوعه، تعد المساعدة المقطوعة واحدة من أشهر أشكال المساعدة التي يتم تقديمها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحت إشراف الضمان الاجتماعي بهدف توفير المساعدات لكل المحتاجين من الأسر التي لا تمتلك من يصرف عليها وليس لديها مصدر دخل يمكن أن تعيش منه، ولأهمية هذا الموضوع وزيادة التساؤلات عنه يعرفكم سعودي فايف على كيفية معرفة متى تنزل المساعدة المقطوعة للأشخاص المسجلين فيها.

كيف اعرف متى تنزل المقطوعه

إذا كنت من الأشخاص الذين تشملهم هذه المساعدة فأنت لا تحتاج إلى الخروج أو الذهاب إلى مقر الضمان الاجتماعي للتعرف على موعد نزول المساعدة المقطوعة على الإطلاق، يمكنك معرفة ذلك من مكانك من خلال الدخول على رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة إلكترونيا والذي يقدم لك خدمة الاستعلام عنها بكل بساطة من منزلك.

تم إنشاء هذا الموقع من قبل وزارة العمل كنوع من التضامن والتخفيف عن الأشخاص فلا يكونوا مضطرين للذهاب لمقر الضمان الاجتماعي والسؤال هناك.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الفئات المحددة التي يمكنها الحصول على هذه المساعدة المقطوعة وهم الأسر الذين يمتلكون دخل محدود لا يكفيهم أو يقيمون بدون شخص عائل للأسر، الأسرة التي لديها أحد سجين، المرأة التي هجرها الزوج أو توفي عنها زوجها جميعها فئات تستحق الدعم ويتم تقديم المساعدة المقطوعة لهم لمساعدتهم في حياتهم.

هناك عدة طرق يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة باستخدامها من أبرزها الاستعلام برقم السجل المدني الخاص بك، الاستعلام برقم الطلب اذي قمت بتقديم طلبك به.

قد يتساءل بعض الأشخاص بعد قيامهم بالتقديمهم كيف يمكن أن أعرف رقم الطلب الخاص بي فالأمر بسيط للغاية ويكون من خلال الإتصال على الرقم الخاص بالمساعدة المقطوعة وهو 8001222777 من خلال أي هاتف أرضي أو على الرقم 0112915500 من أي هاتف جوال والقيام بإدخال رقم سجلك المدني.

بعد القيام بإدخال رقم السجل المدني الخاص بك سيكون هناك خياران أن تقوم بإدخال الرقم 1 إذا كنت ترغب بالاستعلام عما يسمى البرامج المساندة وإدخال الرقم 2 ليعرفك على رقم الطلب الذي ستقوم بالاستعلام به فيما بعد.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.