التخطي إلى المحتوى
كيف تحصل على درجة عالية في القدرات
كيف تحصل على درجة عالية في القدرات

ظهر سؤال متكرر خلال الفترات القليلة الماضية وهو كيف تحصل على درجة عالية في القدرات ؟ الأمر الذي يطرحه لكم موقع سعودي فايف في السطور القليلة المقبلة وذلك ضمن سلسلة الخدمات التي ننشرها لكم والتي تخدم المواطنين في المملكة العربية السعودية.

إختبار القدرات

وقبل الإجابة عن سؤال كيف تحصل على درجة عالية في القدرات يجب في البداية التعريف بإختبار القدرات وهو الذي يقوم به طلبه المرحلة الثانوية وذلك من أجل قياس قدرات كل طالب منهم حيث سيتم بناء على هذا الاختبار قبولهم في الجامعات الموجودة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى التحصيل العلمي الخاص بكل طالب ويقوم هذا الاختبار بقياس قدرات الطالب في اللغة العربية والرياضيات بالإضافة إلى إختبار إجباري.

وفي الاختبار الاجباري يجب على جميع الطلبة والطالبات الخضوع إليه وإجتيازه والوصول إلى درجات محددة تشترطها كل كلية وجامعة وتنقسم الاختبارات إلى قسمين القسم الاول هو قسم كمي يتضمن 25 سؤال في الرياضيات 40% منهم أسئلة حسابية و24% أسئلة هندسية بالإضافة إلى أسئلة جبرية تشكل 23% وتحليلة إحصائية تشكل 13% مع إختبار نظري يتضمن ثلاثين سؤال في الحساب والهندسة بالإضافة إلى التحليل.

والقسم الثاني هو القسم اللغوي ويتضمن الكثير من الأسئلة المتنوعة في النصوص والقراءة بالإضافة إلى التناظر اللغظي والخطأ السياقي ويحتوي هذا القسم على 68 سؤال في التخصص العلمي و91 سؤال في التخصص النظري ولا يوجد في هذا الاختبار نجاح أو رسوب بل يجب أن يجتاز الطالب نسبة النجاح التي تطلبها الجامعة التي يتقدم إليها.

كيف تحصل على درجة عالية في القدرات

وللإجابة عن سؤال كيف تحصل على درجة عالية في القدرات يجب على الشخص أن يقوم بالخطوات التالية :-

  • الطريقة الاولى هي الالمام بالأختبار والطريقة الصحيحة لحل الأسئلة.
  • التدريب المكثف على الأختبارات.
  • خضوع الطالب لإختبارات تجريبية من أجل تقييم أدائه.
  • الاستماع إلى قصص الناجحين من أجل التحفيز.

وتتكون ورقة الإجابة في اختبار القدرات من صفحتين الصفحة الاولى تتوفر على البيانات الاساسية الخاصة بالطالب من الأسم ورقم السجل المدني أو رقم الإقامة بالإضافة إلى رقم المشترك وإسم المدرسة ورمز مركز الاختبار والرمز الخاص بالمدرسة وأخيراً رقم الاتصال الهاتفي وتخصص الثانوية العامة والوجه الثاني يتكون من ورقة الإجابة والتي تنقسم إلى 26 سؤال خضراء اللون للقسم العلمي وبرتقالية اللون للقسم الادبي .

يمكن الاطلاع على نموذج القسم العلمي من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــا

يمكن الاطلاع على نموذج القسم الأدبي من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــا

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.