التخطي إلى المحتوى
لليوم الثالث.. فِرق الإطفاء اليونانية تواصل جهودها للسيطرة على حريق الغابات

تواصل فرق الإطفاء اليونانية جهودها، لليوم الثالث على التوالي، للسيطرة على حريق الغابات في «جزيرة وابية» اليونانية السياحية، لكنها تمكّنت من احتوائه (الحريق) في واد ضيق عميق، وسط احتمالات عالية باستعارته من جديد.

ونقلت محطة «إي آر تي» اليونانية عن متحدث باسم فرق الإطفاء القول: «لا يزال (الحريق) مشتعلًا في بعض الأماكن، واستمرت جهود احتوائه اليوم الخميس».

وتواصل نحو 15 طائرة، من بينها اثنتان من إيطاليا وطائرة من إسبانيا تم نشرهم بعد أن طلبت أثينا من الاتحاد الأوروبي المساعدة، جهودها لإخماد النيران منذ فجر اليوم الخميس.

وتم تسجيل حالة إصابة واحدة خلال الأيام الثلاثة من جهود الإطفاء. وسعى المئات من رجال الإطفاء والمتطوعين جاهدين لمنع انتشار الحريق، الذي اجتاح مساحة 11 كيلومترًا وامتداده إلى مناطق سكنية على الجزيرة. ووفقًا لتقديرات السلطات المحلية، دمر الحريق نحو 2500 هكتار من غابات الصنوبر المحمية.

وفي تصريح لشبكة «إي آر تي» الرسمية، قال يورجوس كوستوبولوس، المسؤول عن الدفاع المدني في الجزيرة التي تبعد حوالي مئة كيلومتر شمال شرق أثينا: «نحن أكثر تفاؤلًا اليوم، لأن الرياح قد هدأت». مضيفًا: «نبذل كل ما في وسعنا لإنشاء مصدّات للنيران بالقرب من القرية».

وقال متحدث باسم رجال الإطفاء لإذاعة «ثيما» نحتاج على الأرجح إلى يومين إضافيين حتى نعتبر أن الحريق قد أخمد بالكامل. وأصاب الحريق غابة «أجريليتسا» المحمية الطبيعية التي تبلغ مساحتها 550 هكتارًا وألحق بها أضرارًا تفوق أي تصور.

وقال ديميتريس يانوتوس المسؤول المحلي لتلفزيون «تي في أوبن» الذي يُبث على الإنترنت، إن «الغابة دمرت»، لكنه أضاف: «طالما استمرت النيران مندلعة لا تستطيع السلطات تقدير حجم الأضرار».



مصدر الخبر : صحيفة عاجل الالكترونية وهي تتحمل المسؤولية عن صحة الخبر

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.