التخطي إلى المحتوى
لمياء القرني تشعل مواقع التواصل الاجتماعي.. والجهات الأمنية تلقي القبض عليها
لمياء القرني

لمياء القرني فتاة سعودية أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بعد أن نشرت بعض الفيديوهات الجرئية التي لا تتفق مع عادات وتقاليد الشعب السعودي، مما أدى إلى غضب العديد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي

القبض على لمياء القرني

وعلم موقع سعودي فايف من بعض المصادر أن الجهات الأمنية قد ألقت القبض على لمياء القرني منذ قليل  في جدة بتهمة المجاهرة بالمعصية.

يذكر أن  الجهات الأمنية تمكنت  من تحديد مكان الفتاة وتم إعداد المأمورية اللازمة ومن ثم القبض عليها فيما أصدرت النيابة العامة مذكرة توقيف بحقها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأوضح المتحدث باسم  شرطةمنطقة مكة المكرمة، أنه من خلال رصد ومتابعة الحسابات الإلكترونية المخلة على مواقع التواصل الاجتماعي، تم رصد حساب يقوم بنشر مقاطع تُخل بالآداب العامة وتتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، واتضح أن المسئولة عنه فتاة في العقد الثاني من العُمر تدعى لمياء القرني وتم القبض عليها.

وأشار المتحدث باسم الشرطة أن لمياء أقرت أن الحساب عائد لها تحت معرف وهمي يخالف اسمها الحقيقي، مشيراً إلى إحالتها رفق كامل الأوراق للنيابة العامة بحكم الاختصاص .

رواد مواقع التواصل يطاليون بالقبض على لمياء القرني

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” دشنوا هاشتاق #القبض_علي_لمياء_القرني طالبوا من خلاله بالقبض على الفتاة بعد عرضها صورا فاضحة وخادشة للحياء والمجاهرة بالمعصية.

العقوبة المنتظر توقيعها على لمياء القرني

يذكر أن نظام الجرائم المعلوماتية بالمملكة، ينص على أنه معاقبة كل شخص يقوم بإنتاج كل ما يمس النظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو إعداده أو إرساله عن طريق الشبكة المعلوماتية  وهو الأمر الذي انطبق على لمياء القرني، بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، بالإضافة إلى غرامة تصل إلى ثلاثة ملايين ريال، أو بإحداهما.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.