التخطي إلى المحتوى
ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على الرغم من خسارته أمام روما
ليفربول الأنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على الرغم من خسارته امام روما

عبر ليفربول الإنجليزي إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وذلك على الرغم من خسارته أمام روما الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقان على ملعب الأوليمبيكو لحساب مباريات إياب الدور نصف النهائي من التشامبيونزليج.

وعبر ليفربول الإنجليزي إلى الدور النهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقان يوم الثلاثاء الماضي على ملعب أنفيلد لحساب مباراة الإياب. أحرز ثلاثية روما في هذه المباراة جيمس ميلنر لاعب ليفربول الأنجليزي بالخطأ في مرمى فريقه وإدين دجيكو وراداجا ناينجولان هدفين في الدقائق 15 ، 52 ، 86 ، 90 + فيما أحرز ماني وفينالدوم ثنائية ليفربول الأنجليزي في الدقائق 9 ، 25.

ليفربول إلى الدور النهائي بعد عبوره روما الأيطالي

بدأت مباراة ليفربول وروما الأيطالي بداية نارية وأراد لاعبوا روما التسجيل مبكراً وذلك لعمل ريمونتادا مثلما هو الحال امام برشلونة ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث أحرز ساديو ماني هدف التقدم لفريقه ليفربول في الدقيقة 9.

ليجد روما نفسه متأخراً في أول عشر دقائق ولكنه تدارك الموقف سريعاً حيث أسفر الضغط المتواصل من جانب لاعبوا الفريق الأيطالي عن طريق جيمس ميلنر بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة عشر ولكن كتيبة ليفربول لم تقف مكتوفة الأيدي حيث أحرز جيورجينهو فاينالدوم هدف التقدم لليفربول في الدقيقة 25.

وحاول لاعبوا روما العودة للمباراة فيما تبقي من عمر وأحداث الشوط الأول ولكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل لتنتهي أطوار الشوط الأول بتقدم ليفربول الأنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد.

وبدأ الشوط الثاني بضغط عالي من جانب لاعبوا روما من أجل تعديل النتيجة وهو ما تحقق لهم في الدقيقة 52 من خلال البوسني إيدين دجيكو الذي إستغل هفوة لوكاس كاريوس حارس ليفربول وأودع الكرة في الشباك.

وأستمرت النتيجة على التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق إلى حدود الدقيقة السادسة والثمانين التي شهدت الهدف الثالث لفريق العاصمة الأيطالية في الدقيقة السادسة والثمانين عن طريق النينجا البلجيكي راداجا ناينجولان من تصويبة صاروخية.

وقبل نهاية المباراة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة روما بعد أن لمس البديل كلافان الكرة بيده لينبري لها ناينجولان مسجلاً الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

وتنتهي المباراة بتأهل ليفربول الأنجليزي إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لملاقاه ريال مدريد الأسباني الذي عبر يوم أمس في المباراة النهائية على ملعب كييف.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.