التخطي إلى المحتوى
مايك بومبيو يحث المجر على التصدي لروسيا

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء أن وزير الخاريجية الأمريكي مايك بومبيو دعا دولة المجر يوم أمس الأثنين إلى عدم السماح لروسيا والوقوف لها كسد منيع من أجل عدم إيقاع الدول الغريبة في مشاكل في الوقت الذي يتخذ فيه بومبيو خطوات تقرب من روسيا والصين فيما يخص وجهات النظر.

مايك بومبيو يحث المجر على التصدي لروسيا

وصرح بومبيو أن روسيا تهدف إلى تقسيم دول الغرب قبل أن يخرج بيتر زيغارتو ويوجه إنقادات لاذعه للتصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الامريكي وأكد أن علاقات بودابست المجرية وموسكو الروسية قائمة على النفاق ولا يوجد أي ود بين البلدين.

وأكمل بومبيو تصريحاته أن المجر تعتمدد إعتماد رئيسي وكلي على الغاز الروسي والصداقة مع فلاديمير بوتين من الممكن أن يتم فهمها بشكل خاطئ قادر على تهديد الأمن القوى حيث تخشى الولايات المتحدة الأمريكية أن يقوم بوتين بإحداث فتنة بين دول حلف شمال الأطلسي.

ليأتي الدور على زيغارتو الذي قال إن الإنتقادات التي طالت دبلوماسية دولة المجر خاطئة والسبب في ذلك أن بعض الدول الأوروبية الأخرى ترتبط إرتباط وثيق بإتفاقيات مع الطاقة الروسية فالساحة السياسية الأوروبية الآن مليئة بالنفاق ولا يوجد ما يدعو لقول الحقيقة.

زيارة مايك بومبيو هي الأولى من حكومة ترامب للمجر

وتعتبر الزيارة هي الأولى التي يقوم بها مسؤول من الولايات المتحدة الامريكية إلى دولة المجر في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب الذي يعتبر واحد من الداعمين للحكومة في المجر ودائماً ما يثني عليهم في الإتحاد الأوروبي وينتقد الهجمات التعددية التي يقوم بها بعض رؤوساء الدول الأوروبية الأخرى.

وكان فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري قد خرج في شهر سبتمبر الماضي وألقى خطاب سياسي شديد اللهجة وصف فيه ترامب بإنه أيقونة الحراك السياسي على الساحة الأوروبية جاء ذلك تزامناً مع إلقاء خطاب العولمة أمام الجمعية العامة الخاصة بالأمم المتحدة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.