التخطي إلى المحتوى
ما هو البيتكوين وما استخداماته ؟
ما هو البيتكوين وما استخداماته ؟

البيتكوين هو عبارة عن عملة افتراضية على شبكة الإنترنت يتم تداولها على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وهي عُملة لا يمكن طباعتها مثل الدولار أو اليورو ويتم انتاجها عبرة تقنية اسمها الـ Blockchains عبر مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المختلفة على شبكة الانترنت والتي تقوم بعملية اسمها التعدين وهي عبارة عن حل مجموعة من المعادلات الرياضية يساهم فيها كل جهاز من أجهزة الحاسب الآلي المرتبطة ببرمجية تعدين البتكوين حول العالم، ويتم تداول البيتكوين عبر شبكة الانترنت بصورة معروفة، وظاهرة للجميع دون أن تعرف ما اسم الشخص الذي يتداول هذه العملة.

ما الذي يجعلها مختلفة عن العملات العادية؟

بيتكوين يمكن استخدامها لشراء الأشياء إلكترونيا. في هذا المعنى، انها مثل الدولار التقليدي، اليورو، أو الين، والتي يتم تداولها أيضا رقميا.

ومع ذلك، سمة بيتكوين الأكثر أهمية، والشيء الذي يجعلها مختلفة عن المال التقليدي، هو أنها لامركزية. لا توجد مؤسسة واحدة تسيطر على شبكة بيتكوين. وهذا  يوفر للناس سهولة التداول بمعني أن البنوك المركزية لا يمكنها السيطرة على أموالهم.

من الذي اخترع البيتكوين ؟

مطور البرامج الذي يدعى  ساتوشي ناكاموتو بيتكوين، الذي وضع نظام الدفع الإلكتروني على أساس حل المعادلات الرياضية، وكانت الفكرة هي إنتاج عملة مستقلة عن أي سلطة مركزية، قابلة للتحويل إلكترونيا، على الفور تقريبا، مع رسوم معاملات منخفضة جدا.

من الذي يطبع البيتكوين؟

لا أحد. هذه العملة ليست مطبوعة فعليا من قبل البنوك المركزية، وهي غير خاضعة للمساءلة ولها قواعد خاصة بها، ويمكن لهذه المصارف ببساطة أن تنتج المزيد من الأموال لتغطية الديون الوطنية، مما يقلل من قيمة عملتها.

بدلا من ذلك، يتم إنشاء بيتكوين رقميا، من قبل مجتمع من الناس أن أي شخص يمكن الانضمام. بيتسوانز هي “الملغومة”، وذلك باستخدام قوة الحوسبة في شبكة موزعة.

هذه الشبكة أيضا المعاملات المعاملات التي تتم مع العملة الافتراضية، مما يجعل بيتكوين بشكل فعال شبكة الدفع الخاصة بها.

هل عدد البيتكوين في العالم محدود؟

أجل فبروتوكول بيتكوين تقول إنه لا يمكن أبدا تصنيع أكثر من 21 مليون بيتكوين، باستخدام عمليات التعدين، ومع ذلك، يمكن تقسيم هذه القطع النقدية إلى أجزاء أصغر (أصغر مبلغ قابل للقسمة هو مائة مليون من بيتكوين ويسمى “ساتوشي”، على اسم  مؤسس بيتكوين).

على ماذا استندت بيتكوين ؟

واستندت العملة التقليدية على الذهب أو الفضة. نظريا، فإذا ما قمت بتسليم الدولار في البنك، هل يمكن الحصول على بعض الذهب مرة أخرى (على الرغم من أن هذا لم يحدث في الواقع في الممارسة العملية). ولكن بيتكوين لا يستند على الذهب، بل يستند على الرياضيات.

في جميع أنحاء العالم، والناس يستخدمون برامج البرمجيات التي تتبع صيغة رياضية لإنتاج بيتسوانز. الصيغة الرياضية متاحة بحرية، بحيث يمكن لأي شخص التحقق من ذلك.

البرنامج هو أيضا مفتوح المصدر، وهذا يعني أن أي شخص يمكن أن ينظر في الأمر للتأكد من أنه يفعل ما يفترض.

ما هي خصائصها؟

لدى بيتكوين العديد من الميزات الهامة التي تميزه عن العملات المدعومة من الحكومة.

1. انها لامركزية

لا يتم التحكم في شبكة بيتكوين من قبل سلطة مركزية واحدة. كل آلة أن الألغام بيتكوين ومعاملات المعاملات تشكل جزءا من الشبكة، والآلات تعمل معا. وهذا يعني، من الناحية النظرية، أنه لا يمكن للسلطة المركزية أن تتغلغل بالسياسة النقدية وتسبب انهيارا – أو تقرر ببساطة أن تأخذ بيتكوين الناس بعيدا عنها، كما قرر البنك المركزي الأوروبي القيام به في قبرص في أوائل عام 2013. وإذا كان بعض جزء من الشبكة يذهب حاليا لسبب ما، والمال يحتفظ على المتدفقة.

2. من السهل إعداد

البنوك التقليدية تجعلك تقفز من خلال الأطواق ببساطة لفتح حساب مصرفي. إنشاء حسابات التاجر للدفع هو مهمة أخرى كافكيسكي، التي تعاني من البيروقراطية. ومع ذلك، يمكنك إعداد عنوان بيتكوين في ثوان، لا الأسئلة المطلوبة، وبدون أي رسوم مستحقة الدفع.

3. انها مجهول

كذلك نوع من. يمكن للمستخدمين عقد عناوين بيتكوين متعددة، وأنها ليست مرتبطة بأسماء أو عناوين أو غيرها من المعلومات تحديد الهوية الشخصية. ومع ذلك…

4. انها شفافة تماما

بيتكوين لها كل معاملة واحدة من أي وقت مضى حدث في الشبكة في نسخة ضخمة من دفتر الأستاذ العام، ودعا بلوكشين. و بلوكشين يقول كل شيء.

إذا كان لديك عنوان بيتكوين تستخدم بشكل عام، يمكن لأي شخص أن يقول كم عدد بيتسوانز يتم تخزينها في هذا العنوان. هم فقط لا يعرفون أنه لك.

هناك تدابير يمكن أن يتخذها الناس لجعل أنشطتهم أكثر مبهمة على شبكة بيتكوين، على الرغم من، مثل عدم استخدام نفس بيتكوين عناوين باستمرار، وعدم نقل الكثير من بيتكوين إلى عنوان واحد.

5. رسوم المعاملات  دقيقة

قد يفرض المصرف الذي تتعامل معه رسوما بقيمة 10 جنيهات إسترلينية على التحويلات الدولية. بيتكوين لا.

6. انها سريعة

يمكنك إرسال الأموال في أي مكان، وسوف تصل بعد دقائق، في أقرب وقت شبكة بيتكوين يعالج الدفع.

7. انها لا تنكر

عندما يتم إرسال بيتسوانز الخاص بك، لا يوجد الحصول عليها مرة أخرى، إلا إذا المستلم إرجاعها لك. انهم ذهبوا إلى الأبد.

لذلك، بيتكوين لديها الكثير الذهاب لذلك، من الناحية النظرية. ولكن كيف يعمل، عمليا؟ اقرأ المزيد لمعرفة كيف يتم استخراج بيتكوينز، ما يحدث عندما تحدث معاملة بيتكوين، وكيف الشبكة بتتبع كل شيء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.