التخطي إلى المحتوى
ما هو رقم المرور الموحد في الكويت ؟
رقم المرور الموحد في الكويت

رقم المرور الموحد في الكويت هو واحد من أهم المواضيع التي تشغل بال المواطنين في دولة الكويت وفي ظل سعي موقع سعودي فايف لإفادة المواطنين سوف ننشر لكم في السطور المقبلة رقم المرور الموحد في الكويت بالإضافة إلى بعض المعلومات الهامة الخاصة بهذا الموضوع.

رقم المرور الموحد في الكويت

يعتبر رقم 112 هو رقم المرور الموحد في الكويت بالإضافة إلى أنه نفس الرقم الخاص بالإطفاء مالاسعار حيث أنه عند تعرض الشخص لمشكل أو حادث مرور يجب عليه الاتصال بالرقم 112 وسوف يقوم الموظف المسئول بتوجيه المساعدات اللازمة على الفور.

و لا يتحمل الشخص عند إتصاله على رقم المرور الموحد في الكويت 112 أي تكاليف حيث أنه عند الاتصال على الرقم من أي هاتف محمول أو أرضي او عمومي سوف تكون المكالمة مجانية بالإضافة إلى أن المكالمات التي يتلقاء المتصل من الموظفين لمتابعة الاستفسارات تكون بالمجان.

وفور اتصال الشخص على رقم المرور الموحد في الكويت 112 وتلقى موظف قسم البلاغات من المتصل يقوم بتحديد نوع المشكلة سواء كانت حادثة او حريق او إسعاف وبعد ذلك يقوم الموظف بالحصول على العنوان والاسم ورقم هاتف آخر كما يقوم الموظف بتوجيه الجهات المختصة على حسب نوع البلاغ سواءً كان إسعاف او مرور او مطافيء.

بعض النصائح الخاصة بالاتصال على رقم المرور الموحد في الكويت

  • لا يجب على الشخص أن يتصل برقم المرور الموحد بهدف العبث او التسلية وإلا سوف يتعرض للمساءلة القانونية.
  • يجب أن يكون الشخص هادئاً عند الاتصال برقم المرور الموحد في الكويت حتى يتلقى الموظف الخاص بالبلاغات المعلومات من المتصل بوضوح.
  • في حالة رؤية الشخص لحادث لا يجب عليه أن يقف بسيارته ليشاهد الحادث حيث أن ذلك المشهد سوف يعطل ويعرقل الحركة المرورية الأمر الذي يؤدي إلى وصول خدمات الطوارئ في الوقت المناسب.
  • يجب على الأشخاص معرفة عنوان الموقع الموجود به لتزويده بالنجدة اللازمة والحرص على أن يكون العنوان واضح لوصول الطواريء بأسرع وقت ممكن.
  • يجب على الأشخاص مراقبة الاطفال من قبل أولياء الامور لمنعهم من العبث والاتصال على الطوارئ عن طريق الخطأ.

أقرأ أيضا :

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.