التخطي إلى المحتوى
ما هو رقم حساب المواطن الموحد ؟
صوتك مسموع من حساب المواطن خدمة جديدة تعرف عليها

ينشر لكم موقع سعودي فايف في السطور المقبلة رقم حساب المواطن الموحد ضمن الخدمات التي نقدمها لكم بصورة رسمية ومستمرة حيث سبق وأن نشرنا لكم في الايام القليلة الماضية رقم هيئة الهلال الأحمر السعودي بالإضافة إلى رقم هيئة الهلال الأحمر السعودي الموحد في منطقة الرياض.

رقم حساب المواطن الموحد

وكان برنامج حساب المواطن قد خصص مركز إتصال خاص بحساب المواطن يحمل الرقم 19912 وذلك لإستقبال مكالمات المواطنين والمواطنات والإجابة عن جميع إستفساراتهم.

كما أكد الحساب الرسمي للبرنامج عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر من خلال تغريدة إلى أن رقم حساب المواطن الموحد قد إستقبل 25 ألف إستصال بمعدل سرعة رد 30 ثانية.

كما يعمل في مركز الإتصال الخاص بموضوع رقم حساب المواطن الموحد 635 مأمورة إتصال وذلك على مدار 18 ساعة بصورة يومية.

كما دعا حساب المواطن إلى التواصل عبر الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر في حالة مواجهة أي صعوبات في الإتصال بالمركز.

التسجيل في حساب المواطن

ويتم التسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا وتسجيل البيانات التالية :-

  • رقم الهوية
  • تاريخ الميلاد
  • رقم الجوال

وإتباع باقي التعليمات والخطوات التي تظهر للشخص أثناء عملية التسجيل حتى إكتمالها.

وتتضمن الشروط الخاصة بالتسجيل في حساب المواطن أن يكو الشخص المسجل في البرنامج سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك الشرط ابن وأبنه المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية بالإضافة إلى الأشخاص حاملي بطاقات التنقل.

وأن يقيم الشخص المستفيد بشكل مستمر ودائم في المملكة العربية السعودية ولا يقيم خارج حدود المملكة أكثر من ثلاثة شهور “90 يوماً” خلال سنة ماضية.

ومن ضمن الشروط أيضاً أن لا يتواجد الشخص المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون كما يجب أن يتوافق البيانات المفصح عنها مع البيانات الخاصة بالجهات ذات العلاقة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *