التخطي إلى المحتوى

أعلن أحمد سليمان الراجحي وزير العمل والتنمية الإجتماعية الجمعة عن موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد على مبادرة الفاتورة المجمعة وذلك في تغريدة نشرها الراجحي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وكتب الراجحي : الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد- حفظهما الله-، على موافقتهما على مبادرة الفاتورة المجمعة ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، دعماً للمنشآت وتذليلاً لما قد يعترضها من معوّقات ويسهّل تحقيق أهدافها؛ وتحفيزها للنمو والتوسع في توظيف المواطنين والمواطنات.

وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف تعريف كامل بالفاتورة المجمعة بالإضافة إلى الأهداف التي أنشئت من أجلها والمنتظر تحقيقها.

ما هي الفاتورة المجمعة ؟

وتعتبر الفاتورة المجمعة واحدة من الطرق التي وضعتها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية من أجل إيجاد حلول خاصة بسداد المقابل المادي للعمال الوافدين في المملكة حيث تشمل الفاتورة تمديد مهلة سداد الفاتورة إلى ستة أشهر كاملة بالإضافة إلى أنه يمكن للأشخاص التقسيط على ثلاثة دفعات للمنشآت التي ترغب في ذلك.

وتعني الفاتورة المجمعة فروق المقابل للرخص التي تم إصدارها قبل يوم الأول من شهر يناير 2019 وتمتد الصلاحية الخاصة بها إلى ما بعد هذا التاريخ كما أنه لن يتم إحتساب المقابل المالي الخاص بالوافدين الذي قاموا بمغادرة المملكة بتأشيرة خروج نهائي بلا عودة أو نقابل خدمات قبل 1/1/2019.

وتم إحتساب المقابل المالي على الأشخاص الوافدين الموجودين في المنشأة بصورة فعلية مع مطلع العام الجاري في الوقت الذي لا تمثل فيه الفاتورة أي فوارق في إحتساب المبالغ بأثر رجعي وإنما يتم إحتساب القيمة بصورة دقيقة للمبالغ التي دخلت فيها رخص العمل فترة التطبيق الخاصة بالقرار.

هدف الفاتورة المجمعة

وتتوفر الفاتورة المجمعة على بعض الأهداف التي أنشئت من أجلها مثل دعم المنشآت والعمل على قدم وساق من أجل تذليل ما يواجهها من معوقات كما تعمل على تحفيز النمو والتوسع في إيجاد فرص عمل وتوظيف للمواطنين والمواطنات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.