التخطي إلى المحتوى
ما هي مصادر الدخل الأخرى في حساب المواطن ؟

أعلنت خدمة عملاء برنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر اليوم السبت مصادر الدخل الأخرى التي يجب الأفصاح عنها فيما يخص الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم وذلك خلال عملية التسجيل في البرنامج وهو الأمر الذي ينشره لكم موقع سعودي فايف في التقرير التالي.

ماهي مصادر الدخل الأخرى في برنامج حساب المواطن؟

وتطرقت خدمة عملاء برنامج حساب المواطن إلى الأشكال الخاصة بالدخل والتي إنقسمت إلى شقين الشق الأول وهو الدخل الثابت الذي يحصل عليه الشخص المستفيد بصورة منتظمة مثل الراتب الشهري الذي يتم إيداعه في حسابات الموظفين في نهاية كل شهر من الأشهر الميلادية.

أما فيما يخص الشق الثاني فهو خاص بالدخل المتذبذب والذي يعني الدخل الغير ثابت والذي يحصل عليه الشخص بصورة غير شهرية مثل العوائد التي تأتي من الإيجارات وكذلك عوائد الأعمال الحرة وفيها يجب أن يقوم الشخص بإدخال متوسط المبالغ الشهرية التي سبق وأن حصل عليها خلال عام ميلادي كامل.

وأهاب برنامج حساب المواطن بالأشخاص ضرورة توضيح الراتب الوظيفي والذي يشمل أنواع الدخل التي يحصل عليها الأفراد من القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة وكذلك القطاعات العسكرية والتي يجب عليه في هذه الحالة أن يقوم بإدخال الرواتب الإجمالية والتي تشتمل على البدلات.

وفيما يخص المعاش التعاقدي سواء كان قطاع حكومي أو خاص وكذلك قطاع عسكري يجب أن يفصح عنه الشخص بصورة كاملة بالإضافة إلى الأنشطة التجارية والمخصص الساند والمكافآت التي يحصل عليها الطلاب والعوائد الثابتة والخاصة بالأستثمارات المالية ومخصص الحوافز وعوائد الأصول الإدارية والعوائد التي تأتي من الأعمال الحرة وكذلك المشاريع.

ويأتي إلزام برنامج حساب المواطن الأشخاص بالأفصاح عن جميع المصادر الخاصة بالدخل من أجل ضمان النجاح في التحقيق الذي يتم إجراءه وتطبيقه على المستفيدين من أجل التعرف على الآلية التي تكون مرتبطة إرتباط وطيد وذلك من أجل الحصول على البيانات ومقارنتها بالمصادر التي تم الإفصاح عنها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.