التخطي إلى المحتوى
مباراة أوغندا ضد مصر تكشف الوجه الحقيقي لأجيري

أقيمت يوم أمس الاحد مباراة أوغندا ضد مصر والتي جمعتهما على ملعب إستاد القاهرة الدولي لحساب مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الاولى من بطولة كأس الامم الأفريقية توتال مصر 2019 وإنتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل لا شيء.

وسجل ثنائية المنتخب المصري محمد صلاح من ركلة حرة مباشرة لم ينجح أونيانجو حارس مرمى الأوغنديين في التعامل معها قبل أن يعزز القائد أحمد المحمدي من تقدم منتخب بلاده بإضافته الهدف الثاني من تصويبة صاروخية بعد أن إستغل تمريرة عرضية من أيمن أشرف.

مباراة أوغندا ضد مصر تكشف الوجه الحقيقي لأجيري

وعلى الرغم من فوز الفراعنة بهدفين مقابل لا شيء إلى أن الأداء لم يعجب الكثير من الجماهير التي ملأت جنبات إستاد القاهرة الدولي وصل عددهم إلى 75 ألف متفرج حيث لم يصل المنتخب المصري إلى مرمى المنتخب الأوغندي سوا في هدف احمد المحمدي والإنفراد الذي أضاعه صلاح في الشوط الثاني.

فيما كان الاستحواذ الكامل لأبناء سيباستيان ديسابر وتمكن حارس المرمى محمد الشناوي من الدفاع عن مرماه ببسالة كبيرة وأنقذ أكثر من هدف محقق لينقذ منتخب بلاده من فقدان اي نقاط للعبور إلى الدور ثمن النهائي بالعلامة الكاملة وتحقيق تسعة نقاط.

وكشفت المباراة الوجة الحقيقي للمكسيكي خافيير أجيري الذي قرر إراحة ثلاثة من نجوم الصف الأول للمنتخب وهم المدافع محمود علاء ومتوسط الميدان طارق حامد والمهاجم مروان محسن وفضل الدفع بالثلاثي باهر المحمدي ونبيل عماد دونجا وأحمد حسن كوكا.

وبالنظر لما قدمه الثلاثي البديل ظهر باهر المحمدي مهزوز غير متزن بسبب عدم تجانسه وتناغمه مع أحمد حجازي كونه يلعب بجواره للمرة الأولى فيما ضاع دونجا بين أقدام لاعبي المنتخب الأوغندي ما أفقد الفراعنة السيطرة على وسط الملعب قبل أن ينجح في إستعادة عافيته بعد نزول طارق حامد في الشوط الثاني.

فيما خرج أحمد حسن كوكا للإصابة ولم يكمل الشوط الاول ليحل مروان محسن بدلاً منه وتبدأ الجماهير المصرية في طرح العديد من الأسئلة حول الشكل الذي يلعب به أجيري خاصةً أنه لا يميل إلى شيء بعينه كما أن المخاوف بدأت تظهر على محيا الجماهير في حالة إصطدم المنتخب المصري بأحد المنتخبات الكبرى في الأدوار المقبلة.

ليبقى السؤال الأبرز هل يصلح أجيري من أخطائه ويقود الفراعنة لحصد اللقب للمرة الثامنة توالياً ؟

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!