التخطي إلى المحتوى
مباراة كرواتيا ضد إسبانيا تنتهي نهاية مثيرة
كرواتيا ضد إسبانيا

أنتهت مباراة كرواتيا ضد إسبانيا والتي جمعت الفريقان على ملعب ماكسيمير ستاديون نهاية مثيرة بفوز الكروات بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة A4 لحساب مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2018 / 2019.

أحرز ثلاثية المنتخب الكرواتي اندريج كراماريتش في الدقيقة الرابعة والخمسين وتين جيدفاج في الدقائق التاسعة والستين والتسعين في الوقت الذي أحرز فيه ثنائية المنتخب الأسباني داني سيبايوس وسيرجيو راموس من ركلة جزاء في الدقائق السادسة والخمسين والثامنة والسبعين.

أحداث الشوط الأول من مباراة كرواتيا ضد إسبانيا

بدأ الشوط الأول من مباراة كرواتيا ضد إسبانيا بداية نارية من الثواني الأولى حيث كان التهديد الأول في اللقاء مبكر عن طريق إيفان بيريسيتش الذي صوب كرة صاروخية إرتطمت بالعارضة في الدقيقة الخامسة ليواصل اللاعب ذاته تهديد مرمى الأسباني كان ذلك في الدقيقة الرابعة عشر من الجبهة اليسرى ولكن دي خيا تعامل مع الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة السابعة والثلاثين كانت المحاولة الأولى للمنتخب الأسباني عن طريق إنطلاقة العائد من جديد للمنتخب جوردي ألبا الذي صوب كرة قوية ذهبت إلى أحضان كالينيش حارس المنتخب الكرواتي ليواصل منتخب إسبانيا سيطرته على الشوط عن طريق ساؤول نيجويز ولكن تصويبته علت مرمى المنتخب الكرواتي في الدقيقة الثالثة والأربعين لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أخداث الشوط الثاني من مباراة كرواتيا ضد إسبانيا

ومع بداية الشوط الثاني من مباراة كرواتيا ضد إسبانيا حاول المنتخبان إحراز الهدف الأول ولكن جميع المحاولات كانت عن إستحياء إلى أن تمكن كراماريتش من إضافة الهدف الأول عن طريق إستغلال خطأ مشترك فادح بين ثنائي قلب الدفاع الأسباني سيرجيو راموس وسيرجيو روبيرتو لتنفجر مدرجات الكروات فرحاً ولكن الفرحة لم تدم طويلاً بعد أن أدرك داني سيبايوس التعادل لإسبانيا في الدقيقة السادسة والخمسين مستغلاً تمريرة إيسكو.

وفي الدقيقة الستين حاول إيفان راكيتيش تسجيل هدف التقدم للكروات ولكن كرته مرت بجوار مرمى دي خيا قبل أن يهدف أسباس مهاجم اللاروخا فرصة إضافة الهدف الثاني لمنتخب بلاده بعد أن إرتطمت تصويبته بالعارضة ليقرر إنريكي إجراء تغييرين دفعة واحدة بإقحام أسينسيو وموراتا على حساب مورينو واسباس على التوالي وعلى عكس سير اللقاء أحرز جيدفاي هدف كرواتيا الثاني في الدقيقة الثامنة والستين برأسية مخادعة.

وبعدها بدقيقتين أهداف ريبتش فرصة قتل المباراة للكروات بعد أن انفرد بمرمى دافيد دي خيا ولكن تصويبته علت العارضة ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب الأسباني سجل منها راموس هدف التعادل في الدقيقة الثامنة والسبعين ليعتقد الجميع أن المباراة قد إنتهت ولكن جيدفاي نجح في إقتناص الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية والتسعين بعد أن إستغل سقوط الكرة من يد دي خيا لتنتهي مباراة كرواتيا ضد إسبانيا بفوز الكروات 3-2.

ترتيب المجموعة بعد نهاية مباراة كرواتيا ضد إسبانيا

بهذا الفوز رفع الكروات رصيدهم من النقاط إلى النقطة الرابعة في المركز الثالث وتوقف رصيد المنتخب الأسباني عند النقطة السادسة في الصدارة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.