التخطي إلى المحتوى
مباراة وست هام ضد ليفربول تكشف الوجة الحقيقي ليورجن كلوب

إنتهت مباراة وست هام ضد ليفربول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وهي التي جمعت الفريقان يوم أمس الأثنين على الملعب الأوليمبي في لندن ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وست هام ضد ليفربول

وأظهرت مباراة وست هام ضد ليفربول الوجه الحقيقي للألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز والذي لم يقدر على العودة للمباراة والفوز بعد إدراك أصحاب الأرض لهدف التعادل حيث بدأ كلوب المباراة بالتشكيل الأساسي له بوجود الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

مع وجود آدم لالانا ونابي كيتا في مركز صانع الألعاب لكن الرقابة الدفاعية الصعبة التي قام بها لاعبوا وست هام منعت ثلاثي الخطر من إدراك هدف الفوز حتى نهاية المباراة ليقوم كلوب بإقحام السويسري شكيردان شاكيري وأعطاه تعليمات واضحة ضرورة الواجد بين قلوب دفاع أصحاب الأرض.

وأدت تحركات شاكيري إلى إيجاد مساحة كبيرة للظهير الأيمن جيمس ميلنر الذي صال وجال وأرسل الكثير من العرضيات لكن الطول الفارع الذي يتوفر عليه مدافعي وست هام جعلهم ينجحون في الفوز بجميع الكرات الهوائية العالية بسبب قصر قامة ماني وعدم إشتراك صلاح في الكرات الرأسية وبعد فيرمينو عن مستواه المعهود.

ومن الأمور التي تعيب الريدز وظهرت جلياً في مباراة وست هام ضد ليفربول غياب الحلول الهجومية المبتكرة امام الفرق التي تلتزم بالتكتل الدفاعي في منطقة وسط الملعب حيث سقط الريدز في المباراة الماضية أمام ليستر سيتي بالتعادل الإيجابي 1-1 ليضيع الفريق على نفسه فرصة زيادة الفارق مع مانشستر سيتي.

وبالنظر إلى النتائج التي حققها الفريق مؤخراً فإن يورجن كلوب يقف عاجزاً فور تلقي فريقه أي هدف خاصة مع عودة الأجنحة من المنافسين إلى المنطقة الدفاعية الأمر الذي يعيق محاولات الثلاثي الهجومي للريدز في بناء الهجمات من على الأطراف سواء كانت اليمنى أو اليسرى.

ترتيب الدوري الأنجليزي بعد تعادل وست هام ضد ليفربول

الترتيبالفريقلعبفازتعادلخسرالنقاط
1ليفربول25195162
12وست هام يونايتد25951159

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.