التخطي إلى المحتوى
محرك البحث العالمي جوجل يحتفل بذكرى يوم الطفل العالمي

إحتفل اليوم الثلاثاء محرك البحث العالمي جوجل بذكرى يوم الطفل العالمي وهو اليوم الذي يهدف إلى تعزيز السعادة الخاصة بالأطفال بالإضافة إلى المطالبة بالحصول على رفاهيتهم وفي السطور المقبلة ينشر لكم سعودي فايف أبرز الأخبار الخاصة بهذا اليوم.

يوم الطفل العالمي

وفي التفاصيل فإن محرك البحث العالمي جوجل قام بتغيير شعاره وذلك من أجل أن يتناسب مع يوم الطفل العالمي الذي ترجع أصوله إلى شهر يونيو من العام 1856 في الوقت الذي قام به تشارلز ليونارد ذلك الطبيب الطي أطلق بعض الخدمات المخصصة لبراءة الأطفال وقام بإلقاء خطاب أثر في جميع الحضور.

وتعتبر تركيا هي أول دولة قامت بالإحتفال بمناسبة يوم الطفل العالمي بل وخصصت له يوم عطلة وطنية كان ذلك يوم الثالث والعشرين من شهر أبريل من العام 1929 في الوقت الذي أطلقت فيه هيئة الأمم المتحدة يوم الطفل العالمي ضمن الأحداث الدولية الرسمية بداية من العام 1954.

وفي العام 1959 أصبح الأحتفال بهذه المناسب مرتبط بإعلان الأمم المتحدة لحقوق الطفل حيث أختلف الأحتفال بهذه المناسبة من دولة إلى أخرى فيوجد بعض الدول التي لا تحتفل بهذا اليوم في 20 نوفمبر مثل الصين والبرتغال وجمهورية التشيك والتي تحتفل باليوم العالمي للطفل يوم الأول من شهر يونيو كل عام.

أسباب الأحتفال بيوم الطفل العالمي

ويعتبر الهدف الرئيسي من الأحتفال بهذا اليوم هو تشجيع الأخوة على التفاهم في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى دعوة المراهقين إلى التفكير في مكانتهم بين الشباب وكبار السن والنظر في بعض القضايا التي تهم الفئة العمرية لهم وطريقة مساعدة المجتمع لهم وحل مشاكلهم.

مشاهير يحتفلون بيوم الطفل العالمي

ومن المشاهير الذي يحتفلون كل عام بيوم الطفل العالمي كلاً من ديفيد بيكهام لاعب المنتخب الأول لكرة القدم السابق الأنجليزي بالإضافة إلى اللاعب الدولي الأسباني ديفيد فيا وكذلك لاعب الكريكيت المعتزل الهندي ساشين تندولكار.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.