التخطي إلى المحتوى
محرك البحث العالمي جوجل يحتفل بمناسبة ” يوم الأب “

إحتفل محرك البحث العالمي والعملاق جوجل بذكرى يوم الأب حيث نشر عدداً من الصور الكرتونية بالإضافة إلى أنه قام بتغيير الشعار الرسمي له في الصفحة الرئيسية إلى صورة تنم عن الإحتضان وقوف والد بجانب أبناءه من الصغار حتى يشعروا بالأمان.

محرك البحث العالمي جوجل يحتفل بمناسبة ” يوم الأب “

ويعتبر يوم الأب هو إحتفال عالمي إجتماعي يتم من أجل تكريم الآباء ويتم الإحتفال به في أيام مختلفة من شهر يونيو الحالي حيث يتم الإحتفال به في البلدان الكاثلوليكية يوم التاسع عشر من شهر مارس بجانب بعض دول أمريكا اللاتينية الأخرى.

في الوقت الذي تحتفل فيه الولايات المتحدة الأمريكية بتلك المناسبة يوم الثالث من شهر يونيو ويحتفل به العرب يوم الحادي والعشرين من شهر يونيو حيث تم إعتماد تلك المناسبة قبل ثلاث أعوام ما عدا سبعة دول وهي :-

  • فلسطين
  • سوريا
  • اليمن
  • موريتانيا
  • السودان
  • الصومال
  • جيبوتي

ولعل أول من جاء بفكرة تخصيص يوم للأب سونورا لويس سمارت دود والتي كانت تقطن في ولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية كان ذلك في العام 1909 بعد أن إستمتعت إلى إحدى الموعظات الدينية يوم عيد الأم وأرادت أن تكرم والدها وليم جاكسون سمارت.

وجاءت فكرة الإحتفال بتلك المناسبة بعد أن توفيت زوجته عام 1898 ليقوم بتربية أبناءه الستة ما جعلها تقدم عريضة توصي فيها أن يتم تخصيص يوم يقوم فيه الأشخاص بالإحتفال بيوم الأب ليتم تأييد العريضة من جانب قطاع عريض من الفئات المجتمعية.

وتتويجاً لجهود سونورا دود تم الإحتفال بيوم الأب لأول مرة 19 يونيو 1910 وإنتشرت تلك العادة في عديد الدول العربية والعالمية.

وكان بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد تداولوا فيديو بمناسبة يوم الأب يظهر إحدى الفتيات التي تهدي زوج أمها هدية وهي عبارة عن صورة تجمعها به وهي في سن صغيرة.

وبجانبها برواز كبير به جميع الملحوظات التي كان يتركها لها والدها على باب غرفتها منذ أن كانت تبلغ من العمر ستة سنوات في إشارة إلى أنها كانت تجمع تلك المحفوظات وتحتفظ بها.

ولم يستطع زوج الام أن يتمالك مشاعره وقام بالبكاء متأثراً بتلك الهدية التي قام بفتحها وحقق تلك الفيديو ملايين المشاهدات على المستوى العالمي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!