التخطي إلى المحتوى
محرك البحث العالمي جوجل يحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

غير محرك البحث العالمي جوجل اليوم الجمعة الشعار الخاص به تزامناً مع مناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يوافق الثامن من شهر مارس الجاري وفي التقرير التالي يأخذكم سعودي فايف في جولة سريعة لتعريفكم بأبرز الأحداث التي تتم في هذا اليوم.

مناسبة اليوم العالمي للمرأة

وكان محرك البحث جوجل قد إختيار ثلاثة عشر مقولة لنساء مشاهير حول العالم وقاموا بإعادة نشرها باللغة الأصلية لقائلها حيث تضمنت المقولات بعض عبارات التحفيز وعبارات التشجيع من النساء اللاتي نجحن في إثبات أنفسهن على الرغم من الظروف المعيشية ولإعطاء الأمل لغيرهن من ملايين النساء.

مقولات تحفيزية تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة

ومن بين العبارات والمقولات التحفيزية التي ظهرت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ” أنا أؤمن حقا بفكرة المستقبل” والتي قالتها البريطانية المتوفية زها حديد والتي يعود أصلها إلى الأصل العراقي في العام 2016 في إشارة واضحة منها للثقة الكبيرة بأن المستقبل سوف يكون أكبر للنساء والسيدات حول العالم.

وتعتبر زها حديد السيدة الأولى التي حصلت على جائزة بريتزكر والتي تعتبر مساوية لجائزة نوبل وكانت في الهندسة المعمارية بعد جان نوفيل وفرانك جيري ولها الفضل في الكثير مما وصلت له الهندسة خلال السنوات القليلة الماضية خاصةً فيما يخص العنصر النسائي.

تاريخ اليوم العالمي للمرأة

وتم إستحداث اليوم العالمي للمرأة من أجل أن يكون دلالة على إحترام العالم وتقديره للمرأة بالإضافة إلى الإنجازات الإقتصادية والسياسية اللاتي قمن بها بالإضافة إلى أن هذا اليوم يمثل أيضاً فرصة لحصول بعض السيدات على الحقوق والحريات التي لطالما حرموا منها في بعض المجتمعات.

وتعود قصة هذا اليوم إلى الثامن من شهر مارس للعام 1908 بعد ان قام الكثير من الأشخاص أصحاب مهنة عاملات النسيج من أجل التظاهر في إحدى المدن الأمريكية مع حمل قطع من الخبز وباقات من الورود كان ذلك في خطوة رمزية تدل على حركة إحتجاجية أطلقوا عليها الخبز مع الورود.

ولم توافق منظمة الأمم المتحدة على تلك الفكرة إلا بعد سنوات طويلة وبالتحديد في العام 1977 بعد موافقة المنظمة الدولية وإعتماد هذا اليوم في غالبية البلاد الأوروبية والعالمية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.