التخطي إلى المحتوى
محرك البحث جوجل يحتفل بالذكرى الثلاثين لإنشاء الشبكة العنكبوتية العالمية

إحتفل محرك البحث العالمي جوجل اليوم الثلاثاء بالذكرى الثلاثين الخاصة بتأسيس الشبكة العنكبوتية العالمية حيث قام الموقع بتغيير صورة الواجهة الرئيسية الخاصة به لتتماشى مع تلك المناسبة التي تم إطلاق شبكة The Worl Wide Web العالمية والتي أنشئت في مثل هذا اليوم الثاني عشر من شهر مارس.

جوجل يحتفل بالذكرى الثلاثين لإنشاء الشبكة العنكبوتية العالمية

وقام المسؤولون في شركة جوجل بتغيير الشعار الخاص بالشركة إلى شاشة كمبيوتر يدور بداخلها كرة أرضية تعبيراً منهم عن المكانة العظيمة التي تحظى بها الشبكة العنكبوتية العالمية والتي نجحت في أن تربط العالم ببعضه وتجعله قرية صغيرة.

وفيما يخص الشبكة العنكبوتية العالمية فإنها كل ما يوجد على شبكة الإنترنت من مقتنيات بالإضافة إلى صفحات ومواقع إلكترونية تتوفر على صور وفيديوهات معروضة بصيغة إتش تي إم إل ويمكن عن طريقها الوصول أي شيء يريده الشخص بإستخدام المتصفحات المختلفة.

ويرمز للشبكة العنكبوتية العالمية برمز WWW ويمكن للأشخاص الوصول إلى هذه الشبكة عن طريق بروتوكول إتصال يدعى (HTTP) تم خصيصه من أجل إستقبال طلبات الأشخاص والتوجه إلى أي موقع إلكتروني يرغبوا في الوصول إليه من أجل التعرف على الأبحاث والمواضيع المختلفة.

الشبكة العنكبوتية العالمية

وتم إختراج الشبكة العنكبوتية العالمية في العام 1989 بواسطة العالم الكبير تيم بيرنرز لي وقام بكتابة أول متصفح ويب بعدها بعام واحد وبالتحديد في العام 1990 حينما كان يعمل في  CERN التي تقع ببالقرب من مدينة جنيف جنوب دولة سويسرا.

وإنطلقت تلك الشبكة خارج سرب سي إي أر إن في العام 1991 لمؤسسة بحث أخرى والتي بدأ في إيصالها للجمهور الموجود في العالم بنفس السنة وقامت الشركة المطورة فيما بعض بتطوير عصر المعلومات وإضافة المليارات من الادوات الأساسية التي يقوم الأشخاص بإستخدامها.

وفيما يخص الفرق بين الشبكة العنكبوتية والإنترنت فإن الاولى واحدة من الطرق التي يتم عن طريقها الوصول إلى الخادم ومشاركة المعلومات مثل البريد الإلكتروني أو FTP أما شبكة الإنترنت فهي عبارة عن عدد كبير لا محصور من أجهزة الحاسوب المختلفة والخادم وبعض الأنواع الأخرى التي تتصل فيما بينها عن طريق الإنترنت.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.