التخطي إلى المحتوى
محرك البحث جوجل يحتفل بذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق

إحتفل محرك البحث العالمي جوجل اليوم الاثنين الموافق العاشر من شهر يونيو بذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق الكاتب المصري الكبير وذلك بسبب النجاحات الكبيرة التي قام بها في مجال تأليف الكتب والروايات والتي لاقت رواجاً كبيراً بين الشباب.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” سعودي فايف ” الضوء على أبرز المعلومات الخاصة بحياة الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق وأبرز مؤلفاته.

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق

ولد أحمد خالد توفيق يوم العاشر من شهر يونيو في العام 1962 ونجح في التخرج من كلية الطب جامعة طنطا في العام 1985 قبل أن يعكف على تحضير رسالة الدكتوراة لسنوات طويلة إلى أن نجح في الحصول عليها في العام 1997.

وإنضم العراب كما كان يطلق عليه إلى المؤسسة العربية الحديثة في العام 1992 وبدأ في كتابة أول سلسلة له والتي حملت إسم ما وراء الطبيعة وتم نشرها في شهر يناير من العام 1993.

ولاقت السلسلة الاولى التي قام بها خالد توفيق رواج كبير بل وكان لها صدى عظيم على الرغم من عدم إنتشار سلسلة الرعب في الوطن العربي لكنه قام بكتابة بعض السلاسل الاخرى مثل سافاري وفانتازيا وروايات عالمية للجيب.

كما نجح في طرح روايات يوتوبيا والسنجة لكنه قرر أن يكون نشرهم عبر إحدى دور النشر الأخرى بعد أن توقف عن المؤسسة العربية الحديثة.

وإشتهر أحمد خالد بكتابة المقالات السياسية والإجتماعية بالإضافة إلى بعض المقالات المتنوعة في العديد من الصحف والمجلات العربية مثل التحرير الإخباري واليوم الجديد بالإضافة إلى إضاءات وبص وطل.

وله بعض أعمال الترجمة ولعل من أبرز أعمالة الروائية العالمية رواية “Fight Club” واتي تم ترجمتها وأطلق عليها اسم “نادي القتال” وتم نشرها في دار ميريت قبل أن تعيد دار ليلى نشرها بعدها بعام واحد فقط.

حياته الزوجية

تزوج من طبيبة أخصائية صدر تدعى منال وهي التي ولدت في المنوفية ورزق منها بمحمد ومريم قبل أن يصاب بنوبتين قلبيتين الأولى في العام 2011 والنوبة الثانية في العام 2015.

ونتج عن الازمات القلبية التي ألمت به زراعة جهاز مرابة النبض إذا شعر بإي إضطراب في القلب أطلق صدمة كهربائية تعيد للقلب الحياة مرة أخرى قبل أن يتم إجبارة على ترك التدخين من أجل صحته.

توفي يوم الثاني من شهر أغسطس للعام 2018 عن عمر يناهز خمسة وخمسين عاماً إثر أزمة قلبية مفاجأة داهمته تاركاً وراءه تاريخ طويل من الكتابات التي ستظل محفورة في الأذهان.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.