التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح الموهبة الذهبية التي تتطلع لغزو الملاعب الأوروبية
بالصور.. محمد صلاح يكشف عن حذائه الجديد لمواجهة مانشستر سيتي في الأبطال

تألق اليوم الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول بعد أن سجل أربعة أهداف في خماسية فريقه في شباك واتفورد الأمر الذي جعل جميع من يشاهد محمد صلاح يعتقد أنه سينافس بقوة على جائزة أفضل لاعب في الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم بسبب المستويات الثابتة التي يقدمها مع كتيبة يورجن كلوب وأرقامه التي تتحدث عنه.

وانفرد صلاح برباعيته في شباك واتفورد بسباق هدافي الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 28 هدفاً وبفارق 4 أهداف عن هاري كين لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام والذي سيغيب مباراتين على أقل تقدير في البريميرليج بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخراً على مستوى الكاحل.

تألق محمد صلاح كان متوقعاً قبل قدومه لليفربول

وقبل قدومه إلى ليفربول قادماً من روما الأيطالي كان تألق محمد صلاح امراً متوقعاً لكن الغزارة التهديفية التي حققها مع فريقه الجديد فاقت جميع التوقعات خاصةً وانه يلعب في مركز الجناح وليس المهاجم الصريح بل وينافس على لقب هداف الدوري الانجليزي هاري كين واجويرو.

وكان لويس سواريز لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الحالي وليفربول السابق آخر من سجل سوبر هاتريك لليفربول في الدوري الانجليزي قبل أربعة سنوات لينضم محمد صلاح برباعيته التي سجلها اليوم في شباك واتفورد إلى قائمة اللاعبين العظماء الذين وصلوا لهذا الحاجز التهديفي المميز.

ويعتبر النيجيري إيفان إيكوكو هو أول لاعب يحرز سوبر هاتريك “أربعة أهداف” في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بالمسمى الجديد “البريميرليج” وذلك حينما كان يلعب لصفوف نادي إيفرتون وسجل رباعيته في شباك نوريتش سيتي يوم الخامس والعشرين من شهر سبتمبر من العام 1993.

بينما كان اللاعب الاول الذي سجل سوبر هاتريك لمصلحة ليفربول في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هو روبي فاولر امام بولتون بخمسة أهداف مقابل هدفين في العام 1995 قبل أن يتبعه برباعيه أخرى في مرمى ميدلسبره عام 1996 في المباراة التي انتهت بخماسية مقابل هدف.

صلاح يحتاج 3 أهداف ليعادل رقم لويس سواريز

ويحتاج محمد صلاح إلى 3 أهداف فقط خلال المباريات السبع المتبقية لمصلحة ليفربول في الدوري الانجليزي ليعادل رقم لويس سواريز كافضل هداف في موسم واحد بالبريميرليج برصيد 31 هدفاً كما يحتاج لتسجيل 11 هدف ليعادل رقم إيان راش كافضل هداف في موسم واحد لليفربول في جميع المسابقات برصيد 47 هدفاً احرزها موسم 1984.

على العلم ان الدولي المصري محمد صلاح يحتل حالياً المركز الخامس في قائمة مسجلي الأهداف على لائحة نادي ليفربول بالإشتراك مع روبي فاولر الذي سجل 36 هدفاً في موسم 1995-1996 وجوردن هودجسون الذي سجل نفس العدد من الاهداف موسم 1930-1931.

وتبقى جائزة هداف الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هو الهدف الاسمى الذي يسعى إليه محمد صلاح خاصة في ظل غياب هاري كين الذي سيساعد نجم ليفربول في الوصول إلى هدفه خاصة وأن المنافسة شرسة مع تبقي 7 جولات كاملة وتسجيل كون اجويرو لاعب مانشستر سيتي ل21 هدفاً حتى الآن ويتلقى مساعدة كبيرة من دي بروين لاعب السيتي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.