التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا
محمد صلاح في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

أعلن الأتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأثنين في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت عن القائمة النهائية التي ستنافس على جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم 2017 – 2018 وشهدت القائمة وجود النجم المصري محمد صلاح إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش.

صلاح في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

وتواجد صلاح في القائمة النهائية بعد الأداء الباهر الذي قدمه مع الريدز الموسم الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث قاد الفرعون المصري فريقه إلى الوصول للمباراة النهائية ولكنهم خسروا البطولة أمام ريال مدريد بهدف مقابل ثلاثة في مباراة لم يستكملها صلاح بسبب الإصابة.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 10 أهداف مع الريدز الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا بخلاف الأهداف التي سجلها في الأدوار الإقصائيه كما نجح لاعب روما السابق في صناعة خمسة أهداف لزملائه ما ساهم في ظهور الليفر بهذا الشكل المرعب الموسم الماضي.

وبخلاف دوري ابطال أوروبا نجح صلاح في إحتلال صدارة ترتيب هدافي الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي كما نجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري متفوقاً على كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي.

وتفوق محمد صلاح في القائمة النهائية على كلاً من :-

  • الفرنسي أنطوان جريزمان
  • الفرنسي كيليان مبابي
  • الأرجنتيني ليونيل ميسي
  • الأسباني سيرجيو راموس
  • الفرنسي رفائيل فاران
  • البلجيكي كيفين دي بروين
  • البلجيكي إيدين هازارد

وجاء ترشح رونالدو إلى هذه الجائزة بعد قيادته ريال مدريد للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي كما نجح الدون في قيادة البرتغال إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم روسيا 2018 ولكنه فشل في قيادة منتخب بلاده إلى تخطي الدور الثاني قبل أن يرحل الدون إلى إيطاليا لكتابه فصل جديد مع يوفنتوس.

فيما جاء ترشح الكرواتي لوكا مودريتش إلى القائمة النهائية رفقة صلاح وكريستيانو بفضل الأداء الإعجازي الذي قدمه لوكا مع منتخب بلاده كرواتيا وإحداث المستحيل والوصول إلى نهائي كأس العالم والحصول على وصافة المونديال كما حصل مودريتش مع الملكي على بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي للعام الثالث على التوالي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.