التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح يتوج بجائزة BBC كأفضل لاعب في أفريقيا 2017
محمد صلاح يتوج بجائزة BBC كأفضل لاعب في أفريقيا 2017

نجح الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الأنجليزي في تحقيق جائزة أفضل لاعب في أفريقيا خلال العام الجاري 2017 والتي تقدمها هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

محمد صلاح يتوج بجائزة BBC كأفضل لاعب في أفريقيا 2017

وتمكن صلاح من الفوز بالجائزة بعد منافسة مع كلاً من السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول الإنجليزي بالإضافة إلى الغيني نابي كيتا لاعب لايبزج الألماني وبيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند الألماني كذلك النيجيري فيكتور موزيس لاعب تشيلسي الأنجليزي .

يورجن كلوب يسلم صلاح جائزة أفضل لاعب في افريقيا

وقام يورجن كلوب المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي ليفربول الأنجليزي في تسليم محمد صلاح الجائزة التي حصل عليها بإستحقاق.

تصريحات صلاح بعد الفوز بالجائزة

وصرح صلاح فور فوزه بالجائزة ” سعيد جداً بعد الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا واشكر المنتخب المصري الذي ساعدني كثيراً بالإضافة إلى نادي ليفربول وأشعر بالإرتياح وسط كوكبة من لاعبي الفريق.

بالإضافة إلى انه شكر لاعبي نادي روما الأيطالي والمدير الفني للفريق سباليتي حيث أنني شاركت بين صفوفه خلال الموسم الماضي وشاركت في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واختتم صلاح مقابلته التي اجراها مع موقع بي بي سي أنه متفائل بالكرة المصرية وما يقدمه اللاعبون في الملاعب الأوروبية بالإضافة إلى اننا نطمح ان نقدم مستوى يليق بنا في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وكان صلاح قد أنتقل إلى صفوف نادي ليفربول قادماً من روما الإيطالي في الصيف الماضي في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بمبلغ 50 مليون يورو 42 مليون قيمة الصفقة و8 مليون كحوافز.

ويتصدر محمد صلاح حالياً قائمة هدافي الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 13 هدفاً كان آخرها يوم أمس أمام إيفرتون لحساب الجولة السادسة عشر من البريميرليج متفوقاً على هاري كين لاعب توتنهام صاحب ال12 هدفاً.

كما سجل صلاح 6 اهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ونجح في الحصول على افضل لاعب في جولتين من دوري المجموعات في أبطال أوروبا كما أنه حصل على لاعب الشهر في البريميرليج بإختيار رابطة المحترفين.

ونجح في قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى بطولة كأس العالم روسيا 2018 بعد أن سجل خمسة أهداف في التصفيات الأفريقية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.