التخطي إلى المحتوى
مساحة مدينة دبي.. تعرف على أهم المعالم التي تميز المدينة
مساحة مدينة دبي

تعد مدينة دبي من أهم المدن المتميزة بالدول العربيةوالتي شهدت تطور ملحوظ في السنوات الأخيرة من جميع النواحي فأصبحت شبيهة بالمدن الأوروبية في تألقها وجمالها ومعالمها الحضارية والمعمارية الرائعة، لذا يعرفكم سعودي فايف على مساحة مدينة دبي وأعداد سكانها ومجموعة من المعلومات الأخرى عن هذه المدينة الإماراتية المتميزة.

مساحة مدينة دبي

تعد مدينة دبي واحدة من إمارات الإمارات العربية المتحدة والتي تملك مساحة من الدولة تقدر بنسبة 5% تقريباً حيث تبلغ مساحتها 4,411 كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي 3 مليون نسمة بحسب الإحصائيات التي تم عملها على هذه المدينة لشهر فبراير عام 2018م وتتميز المدينة بمعالمها السياحية الرائعة التي باتت تنافس غيرها من المعالم السياحية على مستوى العالم.

معلومات عن دبي

مساحة مدينة دبي
مدينة دبي
  • تملك دبي أطول بناء في العالم وهو برج خليفة حيث يعد واحداً من أجمل الأبراج التي تمتاز بجمال تصميمها وبنائها على طراز هندسي ممتاز.
  • إذا كنت من عشاق لتسوق وتطمح للاطلاع على أفضل الماركات العالمية فلن تجد أفضل من مول دبي فهو الوجهة السياحية الأفضل والأمتع لعمل جولة رائعة والتسوق برفاهية.

اقرأ أيضاً: الاستعلام عن المخالفات المرورية في دبي

  • دبي لاند من الأماكن الجميلة التي يفضلها السياح لقضاء وقت ممتع وممارسة العديد من هواياتهم عند زيارتها.
  • إذا كنت من محبي الأسماك يجب ألا تفوت الذهب إلى مجموع أكواريوم دبي وهو مجمع مائي كبير يحتوي على العديد والعديد من أنواع الأسماك المختلفة على الجانب الآخر توجد محمية دبي الصحراوية والتي تم إنشائها للمحافظة على سلامة الحيوانات والنباتات الصحراوية.
  • يتركز معظم اقتصاد الإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي حيث تعد العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات وقد شهدت طفرة اقتصادية كبيرة في الآونة الأخيرة وإنشاء مجموعة من الشركات بمختلف أنواعها.
  • يعد طقس مدينة دبي مناسب جداً للتنزه وقضاء عطلة صيفية ممتعة حيث تحتوي على العديد من الأسواق، المطاعم، المقاهي وغيرها الكثير من وسائل الراحة والترفيه التر ترافقك أثناء تجولك فيها.
  • يوجد في مدينة دبي حوالي 79 مدرسة حكومية تديرها وزارة التربية والتعليم و145 مدرس خاصة وتعتمد المدارس في التعليم على اللغة العربية بشكل أساسي يليها اللغة الإنجليزية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.