التخطي إلى المحتوى

مصلحة الزكاة والدخل هي أحد المصالح الحكومية التي تم إنشائها بقرار حكومي بهدف القيام بتحصيل الزكاة وتوصيلها للمستحقين لها، ويتم تحصيل الزكاة من أي شخص تشمله الرعاية السعودية سواء كان مواطن سعودي أو ينتمي لأحد دول التعاون الخليجي ويقيم بالسعودية، موقع سعودي فايف يعرفكم على كيفية التسجيل في مصلحة الزكاة والدخل بشكل مفصل.

مصلحة الزكاة والدخل تسجيل جديد

مصلحة الزكاة والدخل تسجيل جديد

  • حتى تتمكن من القيام بعمل مصلحة الزكاة والدخل تسجيل جديد يجب الدخول إلى هذا الموقع.
  • قم بعد ذلك باختيار تسجيل جديد ومن ثم اضغط على الموافقة على الأحكام والشروط.
  • ستظهر لك صفحة خاصة تضيف خلالها مجموعة من البيانات الخاصة بك فتحدد إذا كنت فرد أو مؤسسة، البريد الإلكتروني الخاص بك، رقم الرخصة، الاسم الخاص بك وبعائلتك، رقم السجل التجاري إذا كنت مؤسسة، خانة التحقق من كونك لست إنسان آلي ومن ثم الضغط على التالي للانتقال للخطوة التالية.
  • بعد ذلك ستقوم مصلحة الزكاة والدخل بإرسال رسائل للبريد الإلكتروني الخاص بك وكذلك على هاتفك المحمول حتى تعمل على تأكيد تسجيلك.
  • بعد ذلك ستنتقل للصفحة التي تطلب منك إخال الرمز الذي وصلك وكذلك القيام بكتابة رقم سري خاص بك وتأكيده مرة أخرى والضغط على تقدم.
  • ستظهر لك رسالة تؤكد على إنشاء حسابك بنجاح.

أهمية مصلحة الزكاة والدخل

مصلحة الزكاة هي مصلحة تم إنشاؤها بناء على المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 29-6-1370هـ والذي كان يهدف لضرورة استيفاء الزكاة الشرعية والمقدرة بنسبة 2.5 %، حيث نص المرسوم على ضرورة عمل أنظمة وأساليب معينة تهدف لتحصيل الزكاة من الأشخاص المكلفين بها.

تهدف مصلحة الزكاة والدخل إلى تحصيل الزكاة والضرائب المفروضة على الأشخاص والمؤسسات وتأديتها إلى مستحقيها، كما تهدف المصلحة إلى تقديم خدمات متميزة للمؤسسات بهدف تشجيعهم على القيام بواجباتهم والمطلوب منهم.

يشمل هذا التحصيل المواطنين السعوديين ورعايا دول مجلس التعاون الخليجي كما يتم تحصيلها من الأجانب الذين يعملون في نشاطات معينة ولها أرباح خاصة ومعروفة وفق مجموعة من القوانين والأنظمة التي تنظم سير هذه العملية.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.