التخطي إلى المحتوى
معلومات جديدة بخصوص قناة سلوى البحرية
معلومات جديدة بخصوص قناة سلوى البحرية

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة اليوم الأثنين من المملكة العربية السعودية بعض التفاصيل الجديدة بخصوص قناة سلوى البحرية والتي تم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة الماضية حيث تم إصدار بعض الأوامر الخاصة بإخلاء قناة سلوى مع دولة قطر من خلال قطاعات الجوازات والجمارك.

وتقرر أن يتولى أفراد حرس الحدود داخل المملكة العربية السعودية إدارة قناة سلوى بشكل كامل ، وفي السطور المقبلة سوف ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز الأرقام والمعلومات الجديدة الخاصة بقناة سلوى.

قناة سلوى البحرية

وحسبما أكدت بعض المصادر الصحفية وبعض المسؤولين الذين رفضوا الإفصاح عن شخصيتهم فإن تمويل مشروع قناة سلوى البحرية سوف يشمل جهات إستثمارية من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من القطاع الخاص.

كما أن السيادة سوف تكون للسعودية كاملةً في الوقت الذي تتولى فيه بعض الشركات الرائدة في جمهورية مصر العربية والخاصة بالحفر مهام إنشاء قناة سلوى البحرية رغبة من التحالف الذي ينفذ مشروع القناة في الإستفادة من خبرات مصر في حفر قناة السويس الجديدة.

إنشاء قاعدة عسكرية سعودية بين الحدود القطرية وقناة سلوى البحرية

ومن المرجح أن يتم إنشاء قاعدة عسكرية خاصة بالمملكة العربية السعودية في الجزء الذي يفصل بين حدود دولة قطر وقناة سلوى في الوقت الذي سوف يتم تحويل باقي الأجزاء إلى مدافن للنفايات الخاصة بالمفاعلات النووية الذي تخطط المملكة العربية السعودية إنشائه وذلك وفقاً للإشتراطات البيئية العالمية.

موقع قناة سلوى

وسوف يكون موقع قناه سلوى الجديد على إمتداد وبطول الساحل الشرقي كاملاً للمملكة العربية السعودية خاصةً وان الحدود مع دولة قطر تبلغ 60 كيلو متراً فقط وهي الجزء البري الوحيد الذي يعيق التجارة البينية بالإضافة إلى خطط التطوير السياحي للمنطقة الأمر الذي يجعل هذه المنطقة مميزة هي طبيعة الرمال الخالية من أي عوائق تعترض التنفيذ

خاصةً وانه لا توجد أي سلاسل جبلية من شأنها أن تسبب بعض المشاكل اثناء عملية حفر قناة سلوى الجديدة والامر الذي يجعل من ذلك سهلاً أن القناة لا تمر على أي قرى سكنية أو مناطق زراعية آهلة بالمواطنين والعزلة.

مساحة مشروع قناه سلوى البحرية

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ مشروع قناة سلوى البحرية الجديد خلال عام كامل 12 شهراً بالتحديد وذلك بعد أن تصدر جميع التراخيص المطلوبة قبل البدء في الحفر بالإضافة إلى أن تنفيذ مشروع مثل قناة سلوى سوف يتطلب تحالف إستثماري سعودي يضم معه 9 شركات.

حيث تشمل قناه سلوى البحرية 200 متر عرض و من 15 : 20 متراً عمق وطولها 60 كيلو متر الأمر الذي يجعل قناه سلوى قادرى على أن تستقبل سفن بعرض 44 متر وعمق في حدود 12 متر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.