التخطي إلى المحتوى
مفاجأة.. تسريبات تفيد بتغيير واجهة فيسبوك لتصميم غريب

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم الأثنين من العاصمة الأمريكية نيويورك أن شركة فيسبوك العالمية بصدد تغيير واجهة المستخدم الخاصة بها على تطبيق الجوالات التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد في مفاجأة كبيرة للعملاء لم يكونوا في إنتظارها خاصةً بعد ظهور الوضع الليلي.

تغيير مفاجئ في واجهة فيسبوك

وظهرت في التسربيات التي بثتها إحدى وكالات الأنباء العالمية ظهور واجهة جديدة خاصة بموقع فيسبوك والذي قرر القائمون عليه للمرة الأولى الإستغناء عن اللون الأزرق الرئيسي والذي يتم إستخدامه منذ بداية الموقع في العام 2004 قبل خمسة عشر عاماً.

ومن المنتظر أن يكتسح اللون الأبيض الواجهة الأساسية لموقع فيسبوك ليتناسب مع الواجهة الخاصة بتطبيق ” ماسنجر ” الخاص بالرسائل والذي يتبع فيسبوك في الوقت الذي ستكتسي فيه علامات التبويب النشطة بلون رمادي فاتح مع وجود مساحة إضافة للإختصارات.

وسيتضمن التصميم الجديد للفيسبوك وجود فرصة للمستخدم من أجل تخصيص ما يراه مناسباً من المجموعات أو الصفحات التي يقوم بالإعجاب بها ويرغب في ان يدخل إليها بصورة دورية ومستمرة وكذلك الحفلات التي تظهر للبث المباشر لتغطية بعض مباريات كرة القدم والأفلام والمسلسلات.

وأكملت وكالات الأنباء التي أخرجت تسريبات التصميم الجديد للتطبيق أنه لا يتوفر كتحديث منفصل لكنه سيكون من جانب الخادم فقط الأمر الذي يعني أنه لا يكون متاح أمام الجميع وغير معروف حتى الآن ما إذا كانت الشركة المصممة للتطبيق ستطرحه على كافة المشتركين في دول العالم أم ستكتفي ببعضهم.

تشفير الرسائل للحفاظ على الخصوصية

وفي سياق متصل أكد مارك زوكربرج مؤسس الموقع أن عملاق التواصل الإجتماعي سيعمد خلال الفترة القليلة المقبلة إلى تشفير بعض المحادثات بين العملاء من أجل ضمان درجة عالية من الخصوصية التي يجب أن يحصل عليها المستفيدين.

وكتب زوكربرج عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن نظام التشغير سيكون عن طريق إيند تو إيند “END TO END ” والسبب في ذلك نيه الشركة في دمج الموقع بتطبيق الواتساب الخاص بالرسائل المملوك لشركة فيس بوك وكذلك تطبيق وماسنجر للرسائل النصية.

واجهة فيسبوك الجديدة

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!