التخطي إلى المحتوى

الضمان الاجتماعي شروط المساعده المقطوعه الجديدة، تأتي المساعدة المقطوعة كأحد أشكال المساعدة والدعم المقدمة من الضمان الاجتماعي لكل من هو بحاجة إليها من الأسر التي لديها دخل محدود ولا يتوافر لديهم مصادر جيدة للعيش حيث يتم تقديم هذه المساعدة لهم من باب التضامن الاجتماعي ومساعدتهم في نفس الوقت، سعودي فايف يعرفكم بشكل أكبر عليها وعلى الضمان الاجتماعي شروط المساعده المقطوعه الجديدة.

الضمان الاجتماعي شروط المساعده المقطوعه الجديدة

المساعدة المقطوعة كغيرها من الخدمات الأخرى التي يتم تقديمها بهدف مساندة المواطنين وتقديم الدعم لهم هي مشروطة بمجموعة من البنود المهمة التي يجب الالتزام بها وعندما لا تتوفر بالشخص لا يمكنه الحصول على المساعدة في ذلك الوقت.

 شروط المساعده المقطوعه الجديدة

  • يجب أن يكون الشخص الذي سيحصل على المساعدة المقطوعة أكبر من 35 عام.
  • عدم امتلاك الشخص المتقدم لطلب المساعدة أي نوع من أنواع السجلات التجارية.
  • أن تكون الأسرة بالفعل بحاجة لهذه المساعدة ولا تمتلك أي مصدر دخل يمكنها من الصرف على عائلتها والعيش بصورة كريمة.
  • إذا كان الشخص مصابا بإصابة عجز مؤقت يمكنه الحصول على المساعدة المقطوعة.
  • أن يكون الراتب الكلي للفرد الأعزب أقل من 3000 ريال سعودي.
  • أن يكون الراتب الكلي للشخص المتزوج يقل عن 8680 ريال سعودي حتى يكون له الحق في الحصول على المساعدة المقطوعة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

عندما يقوم الشخص بتقديم الطلب الخاص للحصول على المساعدة المقطوعة ويرغب فيما بعد في الاستعلام عن هذه المساعدة فهو لا يحتاج أبدا أن يقوم بالذهاب لمقر الضمان الاجتماعي في مدينته حيث يمكنه الاستعلام بصورة إلكترونية سهلة.

تم تخصيص رابط الكتروني ممتاز يمكنك الدخول عليه من هنــــــــــــــا والاستعلام عن المساعدات المقطوعة بمختلف أشكالها وذلك إما من خلال إدخال رقم السجل المدني أو من خلال رقم طلب المساعدة المقطوعة لديك وإذا لم تكن تعرف الرقم يمكنك الاتصال على الرقم  لمعرفته وإدخاله للاستعلام.

تأتي هذه المبادرة بين العديد والعديد من المبادرات الرائعة التي تهدف لتحسين المستوى المعيشي للشعب السعودي ومساعدة المحتاجين بمختلف فئاتهم من الشعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *