التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة إيفرتون ضد ليفربول في الدوري الانجليزي الممتاز
ملخص ونتيجة مباراة إيفرتون ضد ليفربول

أنتهت مباراة إيفرتون ضد ليفربول في ديربي الميرسيسايد بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم السبت على ملعب جوديسون بارك لحساب مباريات الجولة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وفي السطور المقبلة سوف ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز ما جاء في المباراة التي غاب عنها المصري محمد صلاح هداف البريميرليج بداعي إراحته.

تشكيلة مباراة إيفرتون ضد ليفربول

وجاءت تشكيلة ليفربول على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : لوريس كاريوس.
  • خط الدفاع : ناثانييل كلاين ، ديان لوفرين ، فيرجيل فان ديك ، راجنار كلافان.
  • خط الوسط : جيورجينهو فاينالدوم ، جوردان هندرسون ، جيمس ميلنر ، داني إنجز.
  • خط الهجوم : دومينيك سولانكي ، ساديو ماني.

بينما جاءت تشكيلة نادي إيفرتون على النحو التالي :-

  • حراسى المرمى : جوردان بيكفورد.
  • خط الدفاع : شيموس كولمان ، فيل جاغيلكا ، مايكل كين ، لايتون بينس.
  • خط الوسط : مورجان شنايدرلين ، توم ديفيس ، فيو والكوت ، جينيك توسن.
  • خط الهجوم : يانيك بولاسي ، واين روني.

أحداث الشوط الأول من مباراة إيفرتون ضد ليفربول

بدأ الشوط الأول من مباراة إيفرتون ضد ليفربول بضغط عالي من جانب أصحاب الأرض الذين إستغلوا غياب عدد كبير من لاعبي الليفر لإراحتهم قبل مباراة مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث بادر واين روني بتسديدة قوية ولكن كاريوس نجح في التصدي لها.

قبل أن يصوب فينالدوم كرة قوية على مرمى إيفرتون ولكنها جانبت المرمى ليعود سولانكي ويهدر فرصة خطيرة لفريقه في الدقيقة السادسة عشر بعد أن تعملق بيكفور وحولها إلى ركلة ركنية ليصوب يانيك بولاس كرة قوية من على مشارف منطقة جزاء الليفر ولكن كاريوس واصل إبداعاته وإنقاذاته.

هدأت الأجواء في الربع الاول من لقاء إيفرتون ضد ليفربول قبل أن يوجه ميلنر تصويبه مباغته نجح بيكفورد في تحويلها إلى ركلة ركنية قبل أن تنحصر الكرة في منطقة وسط الملعب في ظل حذر الفريقان من إستقبال أهداف طيله أحداث الشوط.

حيث كانت الفاعلية الأكبر في النصف الأول من المباراة لأصحاب الأرض الذين حاولوا مباغته الضيوف ولكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل بسبب تعملق مدافعي الليفر متمثلين في فان دايك وحارس مرماهم كاريوس لتنتهي فعاليات النصف الأول من مباراة إيفرتون ضد ليفربول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني من مباراة إيفرتون ضد ليفربول

بدأ الشوط الثاني من مباراة إيفرتون ضد ليفربول بهدوء وحذر من جانب الفريقين حيث غابت الخطورة عن كلا المرميين قبل أن يأتي التعديد الأول من جانب ثيو والكوت لاعب إيفرتون لكن مدافعي الليفر نجحوا في تحويل الكرة إلى ركلة ركنية.

ليقرر بعدها سام الأراديس المدير الفني لإيفرتون إشراك إدريسا جاء بدلاً من واين روني والذي ظهرت عليه علامات الغضب نتيجة إستبداله كان ذلك في الدقيقة 57 قبل أن يجري الأردايس ثاني تغييراته بنزول دومينيك ليوين بدلاً من يانيك بولاسي في الدقيقة 61.

ونتيجة للضغط المتواصل أجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفر تغييره الأول بنزول أوكسليد تشامبرلين على حساب جيمس ميلنر في الدقيقة 68 لينشط بعدها خط وسط لاعبوا الليفر وفي أول لمسه له سدد تشامبرلين ولكن كرته جانبت المرمى بقليل ليشرك بعدها كلوب فيرمينيو على حساب ساديو ماني في الدقيقة 74.

ومن هجمة مرتدة سريعة كاد إيفرتون أن يحرز هدف الفوز وخطف الثلاث نقاط عن طريق توم ديفيس ولكن كرته مرت بسلام على مرمى الليفر لتنتهي مباراة إيفرتون ضد ليفربول بالتعادل السلبي بدون اهداف بعد أن فشل لاعبوا الفريقان في ترجمه الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف.

ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد نهاية مباراة إيفرتون ضد ليفربول

بنهاية مباراة إيفرتون ضد ليفربول بالتعادل السلبي بدون أهداف وصل رصيد أصحاب الأرض إلى النقطة 41 في المركز التاسع بينما حافظ رجال المدير الفني الألماني يورجن كلوب على المركز الثالث برصيد 67 نقطة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.