التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم في ظل متابعة مباريات التوقف الدولي نتيجة مباراة اسبانيا والارجنتين والتي جمعت الفريقان على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الاسبانية مدريد والتي شهدت فوز المنتخب الاسباني بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وحيد إستعداداً لمونديال روسيا 2018 .

تشكيلة مباراة اسبانيا والارجنتين

جاءت تشكيلة المنتخب الاسباني على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : دافيد دي خيا.
  • خط الدفاع : سيرجيو راموس ، بيكيه ، جوردي ألبا ، دانيال كارفخال.
  • خط الوسط : إنييستا ، تياجو ألكانتارا ، إيسكو ، كوكي ، ماركو إسينسيو.
  • خط الهجوم : دييجو كوستا.

فيما جاءت تشكيلة المنتخب البرتغالي كالآتي :-

  • حراسة المرمى : روميرو.
  • خط الدفاع : خافيير ماسكيرانو ، نيكولاس أوتاميندي ، ماركوس روخو ، تاجليافيكو.
  • خط الوسط : باستوس ، لوكاس بيليا ، بانيجا ، ميزا ، لوسيلسو.
  • خط الهجوم : جونزالو هيجواين.

أحداث الشوط الاول من مباراة اسبانيا والارجنتين

بدأ الشوط الاول من مباراة اسبانيا والارجنتين بضغط كبير من المنتخب الارجنتيني على الرغم من غياب قائد المنتخب ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم لخمس مرات قبل أن تأتي أولى الفرص في الدقيقة الثامنة بعد أن أرسل لو سيلسو كرة طولية إلى هيجواين الذي أضاع الكرة بغرابة شديدة جداً أمام المرمى.

قبل أن يستفيق المنتخب الاسباني بعد البداية الخجولة عن طريق الثنائي الشاب إيسكو وأسينسيو بالإضافة إلى دييجو كوستا الذي نجح في إفتتاح التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة 13 بعد أن استغل تمريرة من أسينسيو أودعها في شباك روميلو حارس مرمى المنتخب الارجنتيني.

بعد الهدف لم يتمكن حارس مرمى المنتخب الارجنتيني من إستكمال ما تبقي من عمر اللقاء نتيجة الاصطدام القوي الذي حدث بينه وبين كوستا ليتم إستبداله بكاباييرو قبل أن يتمكن إيسكو من إضافة الهدف الثاني لأسبانيا بعد تمريرة ساحرة أخرى من أسينسيو.

وفي الدقيقة 39 نجح ماركوس اوتاميندي مدافع الفريق الاول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي من إضافة الهدف الاول للتانجو الارجنتيني في الدقيقة 39 بعد أن استغل كرة عرضية نفذها بانيجا لتنتهي فعاليات الشوط الأول من مباراة اسبانيا والارجنتين بتقدم اللاروخا بهدفين مقابل هدف.

أحداث الشوط الثاني من مباراة اسبانيا والارجنتين

بدأ الشوط الثاني من مباراة اسبانيا والارجنتين اجرى المدير الفني للمنتخب الاسباني جولين لوبيتيجي التغيير الاول بدخول أسباس مهاجم سيلتا فيجو بدلاً من المخضرم دييجو كوستا قبل أن يسجل إيسكو الهدف الثالث لاسبانيا والثاني له بعد أن استفاد من تمريرة اسباس البديل.

وشهد الشوط الثاني من المباراة إستسلاماً كاملاً من جانب المنتخب الأرجنتيني بعد دخول الهدف الثالث قبل أن يواصل المنتخب الاسباني سيطرته على مجريات الامور قبل أن يصنع اسباس الهدف الرابع الذي أحرزه تياجو ألكانتارا متوسط ميدان بايرن ميونخ الالماني.

وفي الدقيقة 74 سجل اسباس الهدف الخامس لمنتخب أسبانيا بعد تمريرة طويلة من جانب دافيد دي خيا حارس مرمى المنتخب الاسباني قبل أن يستغل اسباس خروج كابايرو حارس مرمى الارجنتين واودع الكرة في الشباك اتبعه إيسكو بالهدف السادس لأسبانيا ومختتماً ثلاثيته الشخصية في الدقيقة 75.

وفي العشر دقائق الاخيرة من المباراة دفع المدير الفني الاسباني بماركوس الونسو وداني باريخو بدلاً من إيسكو وتياجو ألكانتار لتنتهي فعاليات الشوط الثاني ومباراة منتخب اسبانيا والارجنتين بفوز المنتخب الاسباني بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.