التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة البرتغال وهولندا إستعداداً لنهائيات كأس العالم روسيا 2018
ملخص ونتيجة مباراة البرتغال وهولندا إستعداداً لنهائيات كأس العالم روسيا 2018

انتهت مباراة البرتغال وهولندا بفوز المنتخب الهولندي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع المنتخبان ضمن المباريات الدولية الودية والذي أحتضنه ملعب جنيف ضمن إستعدادات المنتخب البرتغالي لنهائيات بطولة كأس العالم روسيا 2018 وفي السطور المقبلة سوف يوضح لكم موقع سعودي فايف أبرز ماجاء في مباراة البرتغال وهولندا.

تشكيلة مباراة البرتغال وهولندا

وجاءت تشكيلة المنتخب البرتغالي على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : أنتوني لوبيز.
  • خط الدفاع : خوسي فونتي ، رولاندو ، ماريو روي ، خو كانسيلو.
  • خط الدفاع : ريكاردو كواريزما ، مانويل فرنانيديز ، ادريان سيلفا ، أندري جوميز ، برونو فيرنانديز.
  • خط الهجوم : كريستيانو رونالدو.

دكة بدلاء المنتخب البرتغالي

سيدريك ، خواو ماريو ، رفائيل جوريرو ، برناردو سيلفا ، جونسالو جينيز ، أندرية سيلفا ، جيلسون مارتنيز ، جواو موتينيو ، روبن نيفيز ، برونو ألفيس ، روي باتريسيو ، بينتو ، نيتو.

بينما جاءت تشكيلة المنتخب الهولندي كالآتي :-

  • حراسة المرمى : جاسبر سيليسن.
  • خط الدفاع : آكي ، فيرغيل فان ديك ، كيه تيتي ، دي ليغت.
  • خط الوسط : ريان بابل ، جيورجينهو فينالدوم ، ديفي بروبر ، فيلينا ، دوني فان دي بيك.
  • خط الهجوم : ممفيس ديباي.

دكة بدلاء المنتخب الهولندي.

دي رون ، فوسو منساه ، إتش هيتبوير ، كلويفرت ، تيل ، ستيفن بروميس ، كيفين ستروتمان ، دي فريج ، باس دوست ، زويت ، فان انهولت ، دبليو فيغورست.

أحداث الشوط الأول من مباراة البرتغال وهولندا

بدأ الشوط الاول من مباراة البرتغال وهولندا بضغط عالي من جانب المنتخب البرتغالي الذي نجح في الاستحواذ على منطقة وسط الملعب في الوقت الذي اعتمد فيه الهولنديين على الهجمات المرتدة والتي كادت تسفر عن هدف اول في الدقيقة الخامسة.

قبل أن يتمكن ممفيس ديباي من إضافة الهدف الاول للطواحين في الدقيقة 11 بعد أن نجح في هز شباك الحارس البرتغالي مستغلاً تمريرة عرضية ساحرة من فان ديك لاعب ليفربول الانجليزي ليطالب بعدها كريستيانو رونالدو ركلة جزاء بعد إشتراك المدافع ناثان أكي معه ولكن حكم المباراة لم يحتسب شيءً.

وصل الشوط الأول إلى الدقيقة 30 وظل المنتخب البرتغالي يرغب في إضافة هدف التعادل ولكن جميع محاولات رفقاء كريستيانو رونالدو باءت جميعها بالفشل قبل أن ينجح ريان بابل في إضافة الهدف الثاني للمنتخب الهولندي في الدقيقة 32 .

بعد أن استغل عرضية ماتياس دي ليجت في ثاني محاولات الهولنديين على المرمى البرتغالي طيلة النصف ساعة الأولى من الشوط الأول وبعد إضافة الهدف الثاني قرر المدير الفني للمنتخب البرتغالي إجراء تبديلات تكتيكية على أرضية الملعب بذهاب كريستيانو رونالدو على الناحية اليمنى ليسجل فان ديك الهدف الثالث لهولندا وينتهي الشوط الاول 3-0.

أحداث الشوط الثاني من مباراة البرتغال وهولندا

بدأ الشوط الثاني من مباراة البرتغال وهولندا بثلاثة تغييرات بنزول نيتو وجونزاليس جيديس وأندريه سيلفا بدلاً من رولاندو وأدريان سيلفا وأندريا جوميز على الترتيب بحثاً عن تقليص الفارق وبعدها التفكير في تعديل النتيجة خاصة بعد نهاية الشوط الأول بثلاثية نظيفة.

ولكن عاود ياسبر سيلسين تفوقه في الشوط الثاني بعد أن انقذ راسية قوية من كريستيانو رونالدو في الدقيقة 47 من عمر الشوط ليتحسن بعدها أداء المنتخب البرتغالي بسبب تغييرات سانتوس ولكن تألق سيليسن وخط دفاعه حال دون أحراز المنتخب البرتغالي أي اهداف.

حيث أكمل رفقاء كريستيانو رونالدو المباراة بعشرة لاعبين بعد أن طرد جواو كانسيلو في الدقيقة 61 الأمر الذي أزم وضعيه المنتخب البرتغالي للعودة في اللقاء ليقرر بعدها سانتوس إراحة رونالدو ونزول جواو موتينيو في الدقيقة 67 لتتوقف مسيرة رونالدو التهديفية التي استمرت لتسع مباريات على التوالي 8 مع الريال ومباراة مع البرتغال ولن يعادل رقمه المسجل بتاريخ 11 فبراير حتى 2 أبريل من العام 2011.

وتراجع مستوى المنتخب البرتغالي بعد طرد كانسيلو وخروج رونالدو وسط إعتماد المنتخب البرتغالي على الحلول الفردية والتي كانت أبرزها تسديدة ماريو روي في الدقيقة 74 أخرجها سيلسين بصعوبة بالغة لتنتهي مباراة البرتغال وهولندا 3-0.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!