التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة السعودية وبلجيكا إستعداداً لمونديال روسيا 2018
ملخص ونتيجة مباراة السعودية وبلجيكا

أنتهت مباراة السعودية وبلجيكا التي جمعت الفريقان اليوم الثلاثاء على ملعب الملك بودوان في العاصمة البلجيكية بروكسل بفوز المنتخب البلجيكي برباعية مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين إستعداداً لمنافسات بطولة كأس العالم التي تقام صيف العام الجاري 2018 في روسيا.

تشكيلة مباراة السعودية وبلجيكا إستعداداً لكأس العالم روسيا 2018

تشكيلة المنتخب السعودي جاءت على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : فواز القرني.
  • خط الدفاع : حسن معاذ ، عمر هوساوي ، معتز هوساوي ، منصور الحربي.
  • عبدالله عطيف ،تيسير الجاسم ، حسين المقهوي ، سالم الدوسري ، فهد المولد.
  • خط الهجوم : محمد السهلاوي.

وجاءت تشكيلة المنتخب البلجيكي على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : سيمون مينيوليه.
  • خط الدفاع : ألدرفيلد ، فينست كومباني ، فيرتونجين.
  • خط الوسط : مونيير ، دي بروين ، فيتسل ، كاراسكو.
  • خط الهجوم : ميرتنز ، إيدين هازارد ، روميلو لوكاكو.

أحداث الشوط الاول من مباراة السعودية وبلجيكا

بدأ الشوط الاول من مباراة السعودية وبلجيكا بضغط عالي من جانب رفقاء إيدين هازارد حيث نجح فواز القرني حارس المرمى السعودي في التصدي إلى أول هجمة خطيرة من جانب ميرتينز الذي سدد من مسافة قريبة إلا أن القرني حول كرته إلى ركلة ركنية.

قبل أن يفتتح روميلو لوكاكو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد والمنتخب البلجيكي أهداف المباراة في الدقيقة 13 بعد خطأ من حسن معاذ قبل أن يقطعها دي بروين ويمررها للوكاكو الذي لعبها بإتقان في مرمى السعودية قبل أن ينجح القرني في التصدي لتصويبة اخرى من هازارد.

ليعود لوكاكو في الدقيقة التاسعة والثلاثين ويضيف الهدف الثاني له والهدف الثاني للمنتخب البلجيكي بعد أن تسلم هازارد الكرة وقام بمراوغة تيسير الجاسم ليمرر في الأخير إلى لوكاكو الذي سدد الكرة قوية بيساره وفشل القرني في التصدي لها.

بعد الهدفين واصل المنتخب البلجيكي ضغطه على الأخضر الذي حاول لاعبوه الاعتماد على الهجمات المرتدة إلا أن صلابة الدفاع البلجيكي حالت دون إحرازهم أيه أهداف لينتهي الشوط الأول من مباراة السعودية وبلجيكا بتقدم المنتخب البلجيكي 2-0.

أحداث الشوط الثاني من مباراة السعودية وبلجيكا

بدأ الشوط الثاني من مباراة السعودية وبلجيكا على نفس وتيرة الشوط الاول ليقرر بيتزي المدير الفني للأخضر بالدفع بالحارس محمد العويس وياسر الشهراني على حساب فواز القرني وحسن معاذ على الترتيب في الوقت الذي أقحم فيه مارتينيز أنتوني ليمبومبي وفيرمايلين بدلاً من كاراسكو وكومباني من الجانب البلجيكي.

وانفرد فهد المولد في الدقيقة 64 بمينيوليه حارس مرمى المنتخب البلجيكي وطالب بركلة جزاء إلا أن الحكم طالب بإستمرار اللعب قبل أن ينجح ميتشي باتشواي في إضافة الهدف الثالث لبلجيكا في الدقيقة 77 بعد أن استغل تمريرة دي بروين داخل منطقة الجزاء وصوب قوية على يسار العويس.

وبعد هدف باتشواي بدقيقة وضع دي بروين أخيراً بصمته في المباراة بعد أن استغل تمريرة لوكاكو ليضعها بباطن قدمه على يسار العويس محرزاً الهدف الرابع للمنتخب البلجيكي قبل أن تنهار معنويات المنتخب السعودي فيما تبقي من دقائق المباراة التي انتهت بفوز بلجيكا على السعودية 4-0.

لينهي بذلك الأخضر ثالث مراحل الإعداد الخارجي إستعداداً لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم روسيا 2018

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.