التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم في ظل متابعة مباريات الاندية السعودية في البطولة القارية دوري أبطال آسيا ملخص ونتيجة مباراة الغرافة والاهلي والتي جمعت الفريقان اليوم الثلاثاء لحساب مباريات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى على ملعب إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشتعلة ) والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تشكيلة مباراة الغرافة والاهلي

وجاءت تشكيلة نادي الاهلي على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى :- ياسر عبدالله المسيليم.
  • خط الدفاع : منصور الحربي ، عقيل بلغيث الصحبي ، معتز هوساوي ، سعيد المولد.
  • خط الوسط : تيسير الجاسم ، كلوديمير ، مؤمن زكريا ، عبدالله المجرشي ، سلمان المؤشر.
  • خط الهجوم : صالح العمري.

 

بينما جاءت تشكيلة نادي الغرافة كالآتي :-

  • حراسة المرمى : قاسم برهان.
  • خط الدفاع : روبرت خوسيه كويجادا فاسيانا ، يوسف مفتاح مفتاح.
  • خط الوسط : ويسلي شنايدر ، عبدالعزيز حاتم محمد عبدالله ، ديوجو أمادو ، خالد عبدالرؤوف الزريفي ، عاصم ماديبو ، إلياس أحمد.
  • خط الهجوم : مؤيد حسان فضيلي ، مهدي تاريمي.

أحداث الشوط الأول من مباراة الغرافة والاهلي

بدأ الشوط الأول من مباراة الغرافة والاهلي دون فترة جس النبض حيث شهدت الدقيقة الثانية كرة خطيرة من جانب النادي الاهلي بعد أن مرر كلاوديمير دي سوزا كرة خطيرة لزميلة في الفريق المؤشر إلى أن الأخير فشل في ترجمتها إلى هدف أول وسددها خارج الشباك.

قبل أن يضيع الضيوف فريق الغرافة فرصة ثمينة في الدقيقة السادسة بعد ان مرر الدولي الهولندي المحنك ويسلي شنايدر كرة عرضية إلى عبدالعزيز حاتم إلى أنه لم ينجح في ترجمتها وسجلها فوق القائم الأيسر قبل أن تاتي الدقيقة 15 لتشهد إهدار صالح العمري فرصة خطيرة.

وانفرد مهدي طارمي مهاجم نادي الغرافة بمرمى النادي الأهلي وراوغ حارس المرمى والمسيليم وبات في مواجهة مع الشباك الخالية تماماً إلا أن المهاجم الأيراني سدد الكرة بعيدة عن المرمى في أغرب الفرص الضائعة التي شهدتها بطولة دوري أبطال آسيا حتى الآن كان ذلك في الدقيقة 19.

مرت باقي دقائق الشوط دون خطورة تذكر بإستثناء محاولة سلمان المؤشر في الدقيقة 43 الذي راوغ قاسم برهان حارس الغرافة وسقط في إنتظار الحصول على ركلة جزاء إلا أن حكم اللقاء لم يحتسب شيء لتنتهي فعاليات الشوط الأول من مباراة الغرافة والاهلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الغرافة والاهلي

بدأ الشوط الثاني من مباراة الغرافة والاهلي بضغط عالي من جانب لاعبي الضيوف الذين حاولوا في الوصول إلى مرمى النادي الاهلي لتسجيل هدف مبكر وهو ما نجح به مهدي طارق في الدقيقة 56 بعد أن باغت منصور الحربي الظهير الايسر وصوب في الشباك مفتتحاً التسجيل للفريق القطري.

ولم يفرح لاعبوا الغرافة بالهدف كثيراً حيث أحرز الدولي المصري مؤمن زكريا هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 58 بعد أن أستغل عرضية سعيد المولد من الناحية اليمنى ووجدت رأس مؤمن الذي أودعها في الشباك قبل أن يهدر الاهلي فرصة إضافة هدف الفوز في الدقيقة 60.

ليلجأ المدير الفني للنادي الاهلي لإجراء ثاني تغييراته بنزول اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس على حساب سلمان المؤشر ليرد عليه المدير الفني للغرافة بنزول احمد علاء الدين ومحمد عدي مونكيز بدلاً من إلياس محمد علي ومهدي طارمي على الترتيب.

بعد التغييرات سيطر النادي الاهلي على مجريات المباراة كاملةً إلا أن النتيجة لم يحدث لها أي تغيير لتنتهي فعاليات مباراة الغرافة والاهلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

جدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد نهاية مباراة الغرافة والاهلي

بهذا التعادل رفع النادي الأهلي رصيده من النقاط إلى النقطة الثامنة في المركز الاول فيما وصل رصيد نادي الغرافة إلى النقطة الخامسة في المركز الثاني متفوقاً بفارق الاهداف على الجزيرة الاماراتي صاحب نفس العدد من النقاط.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.