التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة الهلال ضد الفتح في الدوري السعودي للمحترفين
ملخص ونتيجة مباراة الهلال ضد الفتح في الدوري السعودي للمحترفين

أنتهت مباراة الهلال ضد الفتح بفوز الزعيم برباعية مقابل هدف وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقان يوم أمس الخميس على ملعب إستاد جامعة الملك سعود ” محيط الرعب” ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وبهذا الفوز يتوج نادي الهلال رسمياً بلقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم برصيد 56 نقطة ليضيف بذلك اللقب الخامس عشر في خزائنه والرابع له في دوري المحترفين حيث حضر تلك المباراة من المدرجات الامير تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

تشكيلة مباراة الهلال ضد الفتح

وجاءت تشكيلة نادي الهلال على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : علي الحبسي.
  • خط الدفاع : محمد البريك ، أسامة هوساوي ، علي هادي آل بليهي ، ياسر الشهراني.
  • خط الوسط : عبدالملك الخبيري ، محمد إبراهيم كنو ، إزكويل سيروتي ، نيكولا ميليسي ،أشرف بن شرقي.
  • خط الهجوم : عمر خريبين.

فيما جاءت تشكيلة نادي الفتح كالآتي :-

  • حراسة المرمى : على المزيدي.
  • خط الدفاع : ماجد هزازي ، محمد الفهيد ، عبدالله مبارك الدوسري ، محمد عبدالشافي.
  • خط الوسط : علي احمد الرقعان ، إبراهيم الشنجي ، ساندرو مانويل ، عبدالقادر الوسلاني ، جواو بيدرو.
  • خط الهجوم : علي الحسن.

أحداث الشوط الأول من مباراة الهلال ضد الفتح

بدأ الشوط الأول من مباراة الهلال والفتح بداية نارية من جانب اصحاب الأرض الذين أرادوا إضافة هدف اول يريحهم من ضغط توالي الدقائق خاصةً وان فارق النقاط قبل هذه الجولة هو نقطة وحيدة بين الهلال والأهلي وتحصل اصحاب الارض على ركلتين حرتين على مشارف منطقة الجزاء تصدى لهما خريبين الاولى نجح المزيدي حارس الفتح في التعامل معها.

والضربة الحرة الثانية كانت في الدقيقة السابعة من عمر واحداث الشوط الاول من مباراة الهلال ضد الفتح اودعها خريبين داخل مرمى نادي الفتح وأساء المزيدي تقديرها لتعلن عن الهدف الاول لأصحاب الارض وتنفرج مدرجات محيط الرعب فرحاً بهذا الهدف.

وفي الدقيقة الرابعة عشر واصل عمر خريبين تألقه واحرز الهدف الثاني لمصلحة فريق الهلال بعد أن إستغل خروج حارس الفتح الخاطئ وأودع الكرة في الشباك الخالية ليجري بعدها المدير الفني للفتح تغييراً مبكراً بنزول عبدالله العمار بدلاً من علي الحسن كان ذلك في الدقيقة الثالثة والعشرين.

وعند وصول المباراة إلى دقيقتها السابعة والثلاثين تقمص سيروتي دور صانع الألعاب ومرر كرة سحرية إلى خريبين الخالي من الرقابة مسجلاً الهدف الثالث وفي الدقيقة 40 توغل الشهراني داخل منطقة الجزاء ومرر كرة على طبق من ذهب يسجل منها اشرف بن شرقي رباعية الهلال والتي انتهى عليها الشوط الاول من مباراة الهلال ضد الفتح.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الهلال ضد الفتح

بدأ الشوط الثاني من مباراة الهلال ضد الفتح بطريقة مغايرة تماماً حيث تخلى الضيوف عن حذرهم الدفاعي وأصبحوا قادرين على الوصول لمرمى علي الحبسي بسهولة ويسر الأمر الذي لم نشاهده طيله أحداث الشوط الأول ليقرر المدير الفني للفتح إجراء تغييره الثاني بنزول سايث سكالا على حساب الغير موفق محمد الفهيد.

تحسن أداء لاعبوا نادي الفتح بعد التغيير الثاني الامر الذي دفع المدير الفني لأصحاب الارض يجري تغييره الاول في الدقيقة 63 بخروج أشرف بن شرقي صاحب الهدف الرابع ونزول محمد الشلهوب تبعه بتغييرين دفعة واحدة بنزول جحفلي وياسر القحطاني على حساب اسامة هوساوي وعمر خريبين صاحب الهاتريك.

بعد التغييرات الثلاثة تحولت مباراة الهلال ضد الفتح إلى مباراة إستعراضية عمد فيها لاعبوا اصحاب الأرض إلى تمرير الكرة من لمسه واحدة والأستحواذ على الكرة في الوقت الذي ساعدهم على فعل ذلك تقهقر لاعبوا نادي الفتح إلى مناطق دفاعهم بعد أن اندفعوا لتسجيل هدف حفظ ما الوجه.

وهو ما تحقق في الدقيقة 88 عن طريق جواو بيدرو أثناء إحتفال جماهير نادي الهلال بالتتويج بلقب الدوري الخامس عشر للفريق في تاريخة والرابع له في دوري المحترفين لتنتهي مباراة الهلال ضد الفتح بفوز الزعيم برباعيه مقابل هدف وتتويجه باللقب.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *