التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة الهلال والاهلي في الدوري السعودي للمحترفين
ملخص ونتيجة مباراة الهلال والاهلي في الدوري السعودي للمحترفين

أنتهت مباراة الهلال والاهلي التي جمعت الفريقان اليوم السبت على ملعب الجوهرة المشتعلة بالتعادل السلبي بدون أهداف وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب مباريات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم ليلامس بذلك نادي الهلال لقب الدوري ويقترب منه أكثر وأكثر.

تشكيلة مباراة الهلال والاهلي

وجاءت تشكيلة نادي الاهلي على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : محمد العويس.
  • خط الدفاع : سعيد المولد ، عقيل بلغيث الصحبي ، معتز هوساوي ، منصور الحربي.
  • خط الوسط : مارك ميلغيان ، حسين علي المقهوي ، تيسير الجاسم ، عبدالفتاح توفيق عسيري ، ليوناردو دا سيلفا.
  • خط الهجوم : عمر السومة.

فيما جاءت تشكيلة نادي الهلال كالآتي :-

  • حراسة المرمى : علي الحبسي.
  • خط الدفاع : محمد البريك ، أسامة هوساوي ، علي هادي آل بليهي ، ياسر الشهراني ، نيكولا ميليسي.
  • خط الوسط : عبدالملك خبيري ، عبدالله عطيف ، إزكويل سيروتي ، أشرف بن شرقي.
  • خط الهجوم : جيلمين ريفاس.

أحداث الشوط الاول من مباراة الهلال والاهلي

بدأ الشوط الأول من مباراة الهلال والاهلي بضغط عالي من جانب لاعبي الفريقان حيث كاد عمر السومة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 ولكن علي الحبسي نجح في التصدي إلى رأسية الدولي السوري الضعيفة قبل أن يضيع نيكولاس ميليسي فرصة ذهبية للهلال في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 22 شهد اللقاء أغرب الفرص الضائعة حيث سدد عمر السومة ركلة حرة مباشرة صاروخية إصطدمت بالقائم الأيسر لحارس مرمى الهلال علي الحبسي لتصل إلى حسين المقهوي الذي صوب ولكن الحبسي تعامل معها لتعود إلى تيسير الجاسم ولكن تصويبته ردها القائم الخالي من حارسه.

وفي الدقيقة 27 نجح محمد العويس حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاهلي في التصدي إلى كرة جيلمن ريفاس قبل أن تأتي الدقيقة 37 ليصوب كرة قوية على مرمى علي الحبسي يتابعها عمر السومة برأسية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لنادي الهلال.

ولم تشهد دقائق النصف الاول من المباراة أي فرص ضائعة لتنتهي فعاليات النصف الأول من لقاء الهلال والاهلي بالتعادل السلبي بدون اهداف وانتظر الجميع الشوط الثاني لمعرفة المتوج بلقب الدوري أو بقاء المنافسة حتى الجولة الأخيرة من عمر الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الهلال والاهلي

بدأ الشوط الثاني من مباراة الهلال والاهلي على نفس وتيرة الشوط الاول وكان التهديد مبكراً من جانب ليوناردو الذي صوب كرة قوية على حارس الهلال الحبسي في الدقيقة 54 قبل أن يجري المدير الفني للهلال ثاني تغييراته بنزول عمر خريبين بدلاً من جيلمن ريفاس في الدقيقة 62.

قبل أن يجري سيرجي ريبروف المدير الفني للنادي الاهلي تغييرين دفعة واحدة بنزول مهند عسيري وإيوانيس فيفاتزيديس بدلاً من عمر السومة وتيسير الجاسم على الترتيب رغبةً منه في إضافة هدف الفوز ليقربة أكثر من حصد بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وفور خروجه من الملعب أشار عمر السومة بإصبعه على رأسه كتعبير منه على أنه لا يفهم السبب وراء خروجه من الملعب ودخل في مشاده كلاميه مع المدير الفني لفريقه ليقرر ريبروف الدفع بآخر تغيراته بنزول مؤمن زكريا بدلاً من ليوناردو في الدقيقة 89.

بينما دفع المدير الفني للهلال بمحمد جحفلي على حساب أشرف بن شرقي ليهدر كنو فرصة خطيرة بجانب القائم الأيسر لتنتهي مباراة الهلال والاهلي بالتعادل السلبي بدون أهداف ليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة التي يواجه فيها نادي الهلال نظيره الفتح بينما يستضيف النادي الاهلي نادي أحد.

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية مباراة الهلال والاهلي

بهذا التعادل وصل رصيد نادي الهلال عند النقطة 53 في الصدارة بينما وصل رصيد نادي الاهلي إلى النقطة 52 في المركز الثاني.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *